السوق المالية تحذر من شركات وهمية تستغل مشاهير السوشال ميديا لتضليل المتابعين

كتابة: admin - آخر تحديث: 17 أكتوبر 2020
السوق المالية تحذر من شركات وهمية تستغل مشاهير السوشال ميديا لتضليل المتابعين

شكرا لمتابعة خبر عن السوق المالية تحذر من شركات وهمية تستغل مشاهير السوشال ميديا لتضليل المتابعين والان مع نوافيكم بالتفاصيل

الرياض – علي القحطاني – الرياض (صدى):

حذرت هيئة السوق المالية من شركات الفوركس الوهمية، لاستغلالها مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في تضليل المتابعين، مؤكدة أنها سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية ضدهم وإحالتهم إلى القضاء.

ومن جانبه، قال مساعد وكيل الهيئة محمد المعمر،في حديثه لبرنامج “120” في قناة الإخبارية أن اللجنة الدائمة للتوعية والتحذير من المتاجرة بالأوراق المالية، عملت على تجفيف منابع وصول تلك الشركات الوهمية إلى المستثمرين داخل المملكة عبر حجب مواقعها في الإنترنت وملاحقة المروجين لها عبر مواقع التواصل.

وتابع المعمر أن الشركات الوهمية دأبت على الترويج لنفسها بوضع صور شخصيات سعودية معروفة باستخدام وسائل إعلامية مزيفة، لإيهام المستثمرين بأنهم جهة موثوقة.

وأضاف أن أفضل الممارسات العالمية للتعامل مع الاحتيال المالي هو رفع مستوى الوعي، بعدم تزويد أي شخص بالبيانات الشخصية.

Advertisements

كانت هذه تفاصيل خبر السوق المالية تحذر من شركات وهمية تستغل مشاهير السوشال ميديا لتضليل المتابعين لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صدى وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

0 مشاهدة
التالي
ملخص مباراة ريال مدريد وقاديش في الدوري الاسباني “الفنزويلي المشاكس يصدم مدريد”
السابق
نور الشربينى تستعيد صدارة التصنيف العالمى بعد 23 شهراً