بدء تنفيذ مشروع مساكن الجلاء بالمنصورة ضمن مبادرة حياة كريمة 10 أبريل

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن 95% من الأهالى المقيمين بمساكن الجلاء قاموا بإخلاء الشقق الخاصة بهم بالعمارات، وذلك تمهيدا لتنفيذ مشروع إعادة بناء العمارات مرة أخرى بتكلفة إجمالية قدرها 700 مليون جنيه.

وأشار المحافظ، إلى أن المشروع يضم 7 عمارات سكنية، والعمارة الواحدة تتكون من "أرضى و12 دورا" بإجمالى 420 وحدة سكنية، والوحدة السكنية تضم 3 حجرات وصالة ومطبخ وحمام، مضيفا أن هذا المشروع يأتى فى إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية بتوفير حياة كريمة للمواطنين، وتوفير مساكن حضارية.

وأوضح المحافظ، أنه سيتم تسليم قاطني الوحدات الحالية عقود انتفاع للوحدات السكنية الجديدة بالمشروع ومبالغ مالية لتأجير مسكن مؤقت لهم لحين الانتهاء من تنفيذ المشروع وتسكينهم به وفقا للبرنامج الزمني للتنفيذ، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ كافة المطالب والاحتياجات للسكان، فيما يتعلق بالعقود المقرر تسليمها لهم، وكذا المبالغ المالية المقررة كقيمة إيجارية لسكن مؤقت لحين الانتهاء من تنفيذ  المشروع.

وأكد المحافظ، أن الدولة والمحافظة بكامل أجهزتها بالتعاون مع نواب البرلمان حريصين كل الحرص علي تلبية مطالب المواطنين، وذلك وفقا للإمكانيات المتاحة، وقد تقرر أن يكون يوم 10 إبريل القادم الموعد النهائي لإخلاء الوحدات القديمة بالجلاء من السكان، لبدء العمل في تنفيذ المشروع الجديد، مضيفا أن هذا المشروع الحضاري بمدينة المنصورة والذي ينهي معاناة دامت لسنوات لهؤلاء السكان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق