تجربة تاريخية ساحرة لعشاق المغامرة في السعودية

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتميز المملكة العربية السعودية بوجود العديد من الوجهات السياحية التاريخية على أرضها التي توفر للزوار من مختلف دول العالم تجربة سياحية لا تنسى. كما يمكن للمواطنين والمقيمين في مدن ومحافظات المملكة التمتع بالعديد من الوجهات السياحية الساحرة والفعاليات الترفيهية المميزة التي تنظم في أرجاء المملكة. وفي هذا التقرير نسلط الضوء على إحدى البقاع الرائعة التي تزين تاج المناطق التاريخية الخالدة والساحرة في السعودية.. أنها البقعة الطبيعية المميزة مدائن شعيب.

وجهة تراثية ساحرة
لذا إذا كنت من عشاق المغامرة وتريد أن تمضي في تجربة سياحية مميزة تعود بك إلى قديم الزمان فما عليك إلا أن تحزم أمتعتك وتتوجه صوب مدائن شعيب. مغارات شعيب تعد واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لعشاق المغامرة في السعودية حيث يصل تاريخها إلى أكثر من خمسة آلاف عام بحسب الأبحاث والدراسات العلمية.  ويمكن للزائر في مدائن شعيب أن يطلع على العديد من النقوش والزخارف القديمة التي تنتشر في أرجاء المغارات التاريخية "شعيب" والتي بقيت حت وقتنا هذا لتحكي الكثير عن تلك المغارات الخالدة. الزائر لمدائن شعيب يمكنه مشاهدة كيف كانت مسيرة الحياة البشرية في عصور ما قبل التاريخ حيث كانت مغارات شعيب هي مستوطنة زراعية من عام 100 ق. م وذلك حتى عام 550 م .

سحر التاريخ
وتقع مدائن شعيب في محافظة البدع 220 كيلو متراً غرب مدينة تبوك وهي عبارة عن مقابر جماعية تم نحتها بشكل جذاب وأسلوب منظم في  تكوين جبلي متوسط الارتفاع من الصخر الرملي. ويمكن لزائر مدائن شعيب أن يشاهد الزخارف الجميلة التي تم استخدامها على واجهات المقابر تشبه تلك الزخارف التاريخية المميزة الموجودة على المقابر النبطية في مدائن صالح. يمكنك أن تذهب لذلك الموقع برفقة اسرتك الصغيرة أو حتى أصدقائك كما يمكنك أن تشاهد متحفا مصورا في تلك الوجهة التاريخية لتعرف المزيد عن معالم وآثار تلك المنطقة. ويمكن للزائر أن يعرف المزيد من المعلومات الأثرية والتاريخية عن أصل تلك المنطقة التاريخية وأصولها على مر العصور المختلفة.

قد يهمك ايضا

منتزهات وطنية خلابة ومميزة في كرواتيا

أماكن إقامة استثنائية في كرواتيا تستحق الزيارة تعرف عليها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق