محافظ القليوبية: 1.7 مليار جنيه للصرف الصحى بقرى حياة كريمة فى شبين القناطر

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" زادت درجة الاهتمام بأبناء القرى الذين يعانون نقص الخدمات من مياه الشرب والصرف الصحى وتبطين الترع، مشيرا إلى أنه بلغت إجمالى أطوال الترع التى سيتم إدارجها بمشروع تبطين الترع بقرى شبين القناطر 142 كيلو مترا بتكلفة 600 مليون جنيه.

وأضاف "الهجان" فى تصريحات صحفية، أن إجمالى الأعمال التى تتم بمشروعات الصرف الصحى بقرى شبين القناطر ضمن مبادرة حياة كريمة حوالى مليار و750 مليون جنيه، هذا بخلاف سير العمل بإحلال وتجديد شبكات الميا وحطاتها، بالإضافة إلى تطوير مراكز الشباب، والوحدات الصحية.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه سيتم إحلال وتجديد مستشفى شبين القناطر المركزى ضمن مبادرة حياة كريمة لتقديم خدمة صحية أفضل للمواطنين، موضحا أن مركز شبين القناطر يضم 9 وحدات محلية تشمل 36 قرية أم و148 عزبة وتابع لها، مشيرا إلى أن الصرف الصحى سيشمل كل الوحدات القروية بالمركز.

وأشار المحافظ، إلى أن هناك تنسيقا كبيرا مع الجهاز المركزى للتعمير، ومؤسسة حياة كريمة والأجهزة التنفيذية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، منوها إلى أنه سيتم إنشاء مجمع خدمات فى بعض قرى مركز شبين القناطر، يضم كافة الخدمات من الشهر العقارى والسجلات المدنية والصحية وكافة الخدمات العامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق