ماجدة الرومي: اليوم العالم ينحني لمصر | فيديو

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نشرت الإعلامية لميس الحديدي مقطع فيديو للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، عبر حسابها على موقع التدوينات الشهيرة "تويتر"، تتحدث فيه عن موكب نقل المومياوات الملكية، تقول فيه: "اليوم ينحني التاريخ لمصر احترامًا لها أثناء سير موكب ملوك الفراعنة".

— Lamees elhadidi (@lameesh)


للمجد عنوان
وأضافت المطربة اللبنانية خلال فيديو من حفلها الذي أحييته في قصر القبة: "مصر أعطت الدنيا حضارة تسبق كل الأجيال لآخر الأجيال.. مصر الغالية الله يحفظك ويحفظ أمنك وسلامة أراضيك وتبقي على الدوام للمجد عنوان وللعظمة رداء". 

نقل المومياوات الملكية
وتحتفل وزارة السياحة والآثار، اليوم السبت، بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة في احتفال مهيب وكرنفال سياحي، لنقل 22 مومياء ملكية منهم 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات. 

ويضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس يتم حملهم على عربات تتزين بالطراز الفرعوني، لتحمل الملوك داخل صناديق زجاجية معدة خصوصًا لهم، في درجة حفظ معينة.

مراحل خروج الحفل 
ويبدأ الحفل بخروج المومياوات الملكية من البوابة الرئيسية بالمتحف المصري بالتحرير مرورا بميدان التحرير والدوران حول مسلة الملك رمسيس الثاني والكباش الأربعة الذين تم نقلهم من الأقصر لتزيين الميدان على أن يتم إزاحة الستار عنهم قبل مرور الموكب.

ويتجه الموكب إلى ميدان سيمون بوليفار والمرور بمحاذاة كورنيش النيل حتى الوصول إلى المتحف القومي للحضارة في موكب يستغرق 45 دقيقة، لتستقر المومياوات الملكية داخل قاعة مخصصة تسمى قاعة المومياوات بالمتحف القومي للحضارة. 

ومن المقرر أن تقوم 400 قناة تليفزيونية بإذاعة الحفل على الهواء مباشرة، على أن يشارك في الموكب أطفال وفنانون، وسيتم عزف موسيقى مصرية قديمة خلال مراسم الموكب.

الترويج السياحي للموكب 
وأطلقت وزارة السياحة والآثار حملة ترويجية لحفل نقل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة والمحدد له في اليوم السبت 3 من أبريل في ١٢ سوقًا عربيًّا وأوروبيًّا وآسيويًّا وأمريكيًّا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق