الشرقية للدخان تحقق الأعلى فى الأرباح

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
play-icon.png?w=843&ssl=1

play-icon.png?w=843&ssl=1Listen to this article

رغم التحديات التي يمر بها العالم والسوق المحلي بسبب جائحة “كورونا”، فقد أثبتت الشركة وبالأرقام، قدرتها على المنافسة والتوسع ورفع أرباحها التشغيلية، والدخول في المنتجات الجديدة وترسيخ قواعدها بكل قوة في كل مجال تعمل به.

وحققت شركة الشرقية-ايسترن كومباني، تحت قيادة هاني امان العضو المنتدب ، الرئيس التنفيذي، أعلى إيرادات في تاريخها خلال الربع الثاني من العام المالي 2020/ 2021، وبلغت 4.211 مليار جنيه في الربع الثاني المنتهي في 31 ديسمبر لعام 2020، بنسبة نمو قدرها 6% على أساس سنوي، وزيادة 6.5% على أساس ربع سنوي، وهو ما انعكس على صافي الربح والذي بلغ 1.375 مليار جنيه بنسبة نمو 19% على أساس سنوي، و18% على أساس ربع سنوي.

وكشفت النتائج المالية للشركة ، عن توسع في مجمل الربح بنسبة 10% على أساس سنوي، و14% على أساس ربع سنوي، ليسجل 1.830 مليار جنيه، وتم دعم الربحية من خلال جهود الشركة في رفع كفاءة الإنتاج والمبيعات والوصول لمستويات قياسية في أحجام المبيعات وزيادة الإيرادات والتكلفة المستقرة للمواد المباشرة، وتم تسجيل هامش مجمل ربح لهذا الربع بمقدار 43%.

كما حققت صافي ربح في الربع الاول ١.١٦ مليار جنيه بنسبة زيادة ١٠٪ علي اساس ربع سنوي، وإجمالي ايرادات ٣.٩ مليار جنيه بنسبة زيادة ٦.٥٪ ومجمل ربح ١.١٦ مليار جنيه بنسبة زيادة ٨٪، و هو ما انعكس علي نتائج اعمال الربع الثاني الذي ظهر بتحقيق اعلي ايرادات في تاريخ الشركة.

وتمكنت ” ايسترن كومباني”، خلال العام المالي الماضي ، من تحقيق نتائج اعمال جيدة رغم تأثر الربع الأخير بجائحة كورونا .

ورغم عدم زيادة أسعار منتجات ” ايسترن كومباني” خلال الثلاث سنوات الماضية وتحمل الشركة ارتفاع تكاليف مدخلات الإنتاج وارتفاع فواتير الكهرباء و المياه و البنزين و الجمارك و زيادة رسوم التنمية وزيادة اجور العاملين، بخلاف انخفاض نسبة المبيعات خلال كورونا، الا ان الشركة استطاعت تحقيق صافي ربح ٣.٨ مليار جنيه خلال العام المالي الماضي بنسبة زيادة ١.٦٪ و ايرادات 14.4 مليار جنيه بنسبة نمو ٣.١٣%.

ورغم ذلك، تم توزيع ارباح للمساهمين بنسبة زيادة ٤٠٪ مقارنة بالعام المالي السابق.

و ياتي ذلك لثقة الشركة في قدرتها المالية و اهتمامها بإرضاء المستثمرين و موظفيها .

كما توجهت الشركة لشراء اسهم خزينة لإعطاء مزيد من الثقة للمستثمرين بأسهم الشركة والحفاظ علي القيمة السوقية للسهم في البورصة.

والفضل في ذلك يرجع إلى جهود الإدارة لرفع كفاءة الانتاج و المبيعات و الوصول الي مستويات قياسية في احجام المبيعات و زيادة الايرادات و التكلفة المستقرة للمواد المباشرة ،و التحسن في المبيعات المحلية بنسبة زيادة ١٠٪ خصوصا في الربع الثاني من العام المالي الحالي لتسجيل مستوي قياسي في الربع بزيادة ٨.٦٪ في الانتاج.

وتمت اعادة دراسة قنوات التوزيع المختلفة .. الأمرالذي تتبناه الادارة التنفيذية للشركة لرفع الكفاءة التشغيلية و تحسين و رفع معدلات النمو علي جميع المستويات .

وترصد الشركة اكثر من مليار جنيه استثمارات خلال العام المالي الحالي، منها ماكينات تصنيع جديدة لمنتجات السجائر و المعسل و تجديد قطع الغيار لعدد من الآلات، فضلا عن اجراء تحديثات لعددد منها وإضافة خطوط انتاج جديدة لسلفنة و تعبئة الخراطيش.

ولدى الشركة دراسات للعديد من المشروعات الاستثمارية الجديدة ، التي ستعزز مكانتها كرائدة في مجال صناعة التبغ و بدائل التدخين الحديثة حيث سيتم انتاج التبغ المسخن داخل اسوار الشركة الشرقية “ايسترن كومباني” خلال العام الحالي بالمجمع الصناعي للشركة بالسادس من اكتوبر، و هو ما تعمل الشركة علي استغلاله الاستغلال الامثل باقصي درجة ممكنة .

وتعتزم الشركة الفترة القادمة الاحتفال بالمئوية.

وتهتم الإدارة بفكرة الاستثمار الرياضي، و هو احد خطواتها للنهوض بنادي “ايسترن كومباني” وستركز عليه حاليا لصناعة أجيال من الناشئين لدعم صفوف الفرق القومية في مختلف الانشطة.

وخلال الفترة السابقة، استطاعت تحقيق العديد من البطولات منها دوري الممتاز للهوكي، و تأهل الفريق للبطولة الافريقية للأندية ابطال الدوري.

ايضا بطولة دوري الشطرنج للسيدات، و كأس البلياردو، بالإضافة الي تأهل فريق كرة القدم للدوري الممتاز “ب” و تصدره حاليا المجموعة المؤهله للصعود بالدوري الممتاز والذي غاب عن الاضواء خلال السنوات الماضية.

ولدينا الشركة 4 ابطال سيشاركون في اولمبياد طوكيو ٢٠٢١ .

يذكر أن استفتاء عالم المال يتم وفقا لقواعد مؤسسية وموضوعية وعلي عدة مراحل 

المرحلة الأولي  كانت مهمتها اختيار القطاعات التي سيتم الاستفتاء عليها ، وقام 10 خبراء باختيار قائمة مختصرة سيتم الاستفتاء عليها ، وكذلك اختيار 100 شخصية من الخبراء الاقتصاديين والصحفيين المتخصصين للمشاركة في المرحلة النهائية للاستفتاء لإختيار افضل 50 شخصية عامة واقتصادية ومؤسسات وبنوك وشركات

شارك هذا الموضوع:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عالم المال ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عالم المال ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق