قرارات مهمة من الأوقاف بشأن موعد فتح وغلق المساجد في رمضان

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اجتمع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مع قيادات الوزارة اليوم الخميس، لاستعراض ضوابط العمل والصلاة بالمساجد في شهر رمضان المبارك.

 

وأشار "جمعة"، إلى أن المساجد سيتم فتحها قبل وبعد الصلوات بـ10 دقائق فقط، بالإضافة مع عدم السماح بإقامة سرادقات لموائد الإفطار، وعدم السماح بالاعتكاف في المسجد، واستمرار غلق دور المياه.

اقرأ أيضا: كيف نستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك؟


 

وشدد وزير الأوقاف، على أن الوزارة قد وزعت منشورا بأنه سيتم غلق المسجد في حالة عدم التزامه بالإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار خطورة فيروس كورونا التاجي.

اقرأ أيضا: يذاع في رمضان.. وزير الأوقاف ينتهي من تسجيل حلقات برنامج ”رؤية للفكر المستنير”

ونوه الدكتور محمد مختار، أنه سيتم نشر واعظات للمصليات الخاصة بالسيدات، مع عدم اصطحابهن للأطفال غير المدركين والأطعمة والمشروبات.

اقرأ أيضا: رؤية شبابية لمجابهة التطرف والإرهاب.. مرصد الأزهر يستقبل طلاب من جامعة قناة السويس

 

يشار إلى أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف انتهى من تسجيل برنامج "رؤية للفكر المستنير" الذي سيقدم يوميًا خلال شهر رمضان المبارك 1442هـ على قنوات التليفزيون المصري وإذاعة القرآن الكريم، والبرنامج خطاب تجديدي بفكر مستنير، يعيش واقعه، ويُعمِلُ العقل في فهم النص، مع المحافظة على ثوابت الشرع.

 

ويعيد البرنامج قراءة النص في ضوء متطلبات وقضايا عصرنا لا قضايا ومتطلبات العصور السابقة.

 

يقدم رؤية مستنيرة حول كثير من القضايا الشائكة، ويصحح كثيرًا من المفاهيم الخاطئة، ويلقي الضوء على عدد من الموضوعات الهامة، مثل: مفهوم العلم النافع، وحق الجوار الدولي، ومفهوم عهد الأمان في العصر الحاضر، والكليات الست، وجزاء المرجفين في الأرض، وفلسفة الحرب والسلم والحكم، ولوازم الأدب مع سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، وفهم مقاصد السنة النبوية المشرفة، وحق الوطن على أبنائه، التطور الدلالي لمفهوم الجهاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق