الحرس الوطني يزرع 3 ملايين شجرة في 1095 يوماً

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المواطن - الرياض

أعلنت وزارة الحرس الوطني انطلاق حملة التشجير في المرافق والمدن السكنية التابعة للوزارة، برعاية الأمير عبدالله بن بندر وزير الحرس الوطني.

3 سنوات: 

وقالت وزارة الحرس الوطني إن الحملة تستهدف زراعة ثلاثة ملايين شجرة، على مدى 3 سنوات، وذلك للمساهمة في تحقيق مبادرة “السعودية الخضراء”.

تفاصيل المبادرة:

يذكر أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أكد في وقت سابق، أن المبادرتين السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر سترسمان توجه المملكة والمنطقة في حماية الأرض والطبيعة ووضعها في خارطة طريق ذات معالم واضحة وطموحة وستسهمان بشكل قوي بتحقيق المستهدفات العالمية.

وقال ولي العهد: إنه بصفتنا منتجًا عالميًا رائدًا للنفط ندرك تمامًا نصيبنا من المسؤولية في دفع عجلة مكافحة أزمة المناخ، وأنه مثل ما تمثل دورنا الريادي في استقرار أسواق الطاقة خلال عصر النفط والغاز، فإننا سنعمل لقيادة الحقبة الخضراء القادمة.

وأضاف أن المملكة والمنطقة تواجهان الكثير من التحديات البيئية، مثل التصحر، الأمر الذي يشكل تهديدًا اقتصاديًا للمنطقة (حيث يقدر أن 13 مليار دولار تستنزف من العواصف الرملية في المنطقة كل سنة)، كما أن تلوث الهواء من غازات الاحتباس الحراري يقدر أنها قلصت متوسط عمر المواطنين بمعدل سنة ونصف سنة، وسنعمل من خلال مبادرة السعودية الخضراء على رفع الغطاء النباتي، وتقليل انبعاثات الكربون، ومكافحة التلوث وتدهور الأراضي، والحفاظ على الحياة البحرية.
شارك الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق