الرقابة على الصادرات توجه بتشغيل ميناء بورسعيد 24 ساعة يوميا

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدر المهندس إسماعيل جابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات تعليمات إلى فرع الهيئة بميناء بورسعيد على العمل بمعدل 24 ساعة يوميا وذلك لإنهاء التكدس بساحات الموانئ والمراكز اللوجستية، وذلك تبعا  للنتائج المترتبة على انتهاء أزمة جنوح سفينة (إيفر جيفين) بممر قناة السويس.

حيث أسفر هذا على تكدس للسفن التجارية وهو الأمر الذي يستلزم من جميع الجهات المعنية بالدولة المصرية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنهاء هذا التكدس.

وقال المهندس إسماعيل جابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إن هذا يأتى من منطلق الواجب الوطني وتحمل المسئولية الملقاة على عاتق رجال الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات من فاحصين وإداريين.

وتعد الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات من أحد أجهزة الدولة كجهاز خدمي وتنفيذي يختص بالرقابة النوعية على الصادرات والواردات من الصناعية وغير الصناعية، وإصدار شهادات المنشأ والتسجيلات التجارية.

وتقوم الهيئة بكافة الأنشطة الخاصة بفحص جميع السلع المستوردة الخاضعة لأحكام قوانين الإشعاعات المؤينة والوقاية من مخاطرها والزراعة والاستيراد والتصدير المشار إليها، وبالنسبة لما يستورد من هذه السلع بنظام السماح المؤقت يقتصر الفحص على اجتياز الاختبارات الميكروبيولوجية والآفات المحجرية والحشرية.

كما تتضمن أنشطة الهيئة الرئيسية الإشراف على فحص ورقابة السلع المصدرة والمستوردة الخاضعة لأحكام قواعد الرقابة على المصنفات الفنية وقمع التدليس والغش ومزاولة مهنة الصيدلة والمواد السامة وغير السامة التى تستخدم فى الصناعة والرقابة على المعادن الثمينة وحماية الآثار والوزن والقياس والكيل.

معامل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات

كما يتضمن نشاط الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات معامل متخصصة في مجال فحص النسيج والجلود التي تتميز بها الهيئة
كما يتضمن النشاط ايضا تسجيل الهيئة كإحدى جهات استخراج شهادات المطابقة في مجال المنتجات النسيجية والمفروشات والملابس الجاهزة والمنتجات الجلدية في الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (نظام سابر السعودي).

 ومن ضمن الخدمات العامة المقدمة للمصدرين "تسجيل الهيئة بالمنصة الإلكترونية لبرنامج "سابر" والتي تتيح كافة المعلومات عن البرنامج والبيانات حول النطاقات الجغرافية الدولية لجهات تقويم المطابقة المقبولة دولياً لديها، كما تتيح أيضاً بيانات باللوائح الفنية المعتمدة بالبرنامج حالياً موضحاً بها أرقام وأسماء المواصفات القياسية السعودية ومتطلباتها.

إن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات من أوائل الجهات الحكومية التي تقوم بالتسجيل في منصة سابر الإلكترونية كجهة تقويم مطابقة في مجال المنتجات النسيجية والجلود، كما أن الهيئة تتواجد في كافة الموانئ المصرية (بحرية - جوية - برية).

وهو ما يسهم في سرعة استخراج شهادات المطابقة ونتائج التحليل، كما تتميز الهيئة بالأسعار التنافسية بالمقارنة بالشركات الخاصة العاملة في هذا المجال.

التواصل الدائم مع مجتمع المصدرين

حيث إن الهيئة حريصة على التواصل الدائم مع مجتمع المصدرين والمستوردين بهدف اطلاعهم على أحدث الخدمات التي تقدمها بهدف التيسير على مجتمع الأعمال وبما يسهم في فتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتجات المصرية في مختلف الأسواق الخارجية، والدور الذي تقوم به الهيئة في تيسير حركة التجارة وتنمية وتشجيع الصادرات المصرية للأسواق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق