محافظ الإسماعيلية ينهي أزمة قوائم انتظار السائقين بالقومسيون الطبي

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية عن انتهاء أزمة القومسيون الطبي للكشف عن السائقين لاستخراج وتجديد رخص القيادة المهنية. خلال شهري أبريل الجاري ومايو المقبل.  

حصر شامل 
وكان المحافظ قد وجه بعمل حصر شامل للأعداد المتراكمة في قوائم الانتظار، وكذلك أعداد رخص القيادة المهنية التي تنتهي في الفترة الحالية على مستوى المحافظة، وبعد حصر الأعداد، تم التنسيق بين مرور الإسماعيلية والقمسيون الطبي بتحديد ٢٠٠ سائق في الجلسة الواحدة بواقع ثلاث جلسات في الأسبوع بإجمالي ٦٠٠ حالة أسبوعيا ليصبح العدد الإجمالي خلال الشهر ٢٤٠٠ سائق. 

وبناء على هذه الآلية تنتهى قوائم الانتظار تزامنا مع انتهاء إجراءات من تنتهى رخص القيادة المهنية الخاصة بهم، وتنتهي الأزمة نهائيا خلال شهري أبريل ومايو. 

المجلس التنفيذي 
وكان قد عقد اللواء فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، جلسة المجلس التنفيذي لمحافظة الإسماعيلية، والتي تعقد شهريا لمناقشة شئون المحافظة واتخاذ القرارات التي تهدف لخدمة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

وخلال الجلسة التي حضرها المهندس أحمد عصام نائب المحافظ واللواء مجدى عبدالحميد عناني السكرتير العام للمحافظة.

وتم الموافقة على تخصيص مساحة 50x50 متر لصالح مشروع الغاز الطبيعي بفايد تابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد بمقابل أجر رمزي ، وكانت هذه الأرض قد سحبت من شركة الطوب الطفلي.

لجنة التخطيط العمراني
كما وجه المحافظ خلال الجلسة بتشكيل لجنة من التخطيط العمراني ومديرية الإسكان ومديرية الطرق وحى ثان والدفاع المدني لعمل تطوير شامل لميدان المطافي بحي ثان الإسماعيلية.

ووجه أيضا بإنهاء الدراسات القانونية لإصدار قرار تخصيص مساحة 3510 متر مربع لصالح المسجد الإسماعيلي (المطافي) بتوسعاته الجديدة بدون مقابل .

ووافق المحافظ على تخصيص 5340 متر مربع لصالح المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية، لبناء معهد أزهري بمدينة المستقبل بدون مقابل.

واكد المحافظ خلال الجلسة أن أي قطعة أرض تخصص لدور العبادة أو أي منشأة للمنفعة العامة لابد أن تخصص بدون مقابل. 

كما تمت الموافقة خلال الجلسة على تخصيص مساحة 2500 متر مربع لصالح شركة سيناء للغاز بالقنطرة شرق، لإقامة توسعات وملحق خدمات لمحطة تخفيف الضغط مقابل أجر رمزي نظرا لأنه مشروع خدمي.

ومن ناحية أخرى، وجه المحافظ بأن تبقى مساحة 11 فدان و22 قيراط في مواجهة محطة توليد الكهرباء بأبو سلطان، التابعة لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء بنظام حق الانتفاع مع إلزام الشركة بسداد المديونيات القديمة. 

ووجه المحافظ بدراسة وتطبيق الاشتراطات المطلوبة لتحويل مدينة المستقبل والكيلو2 من لجنة خدمات لحى خامس ثم مخاطبة الجهات المعنية لإقرارها حي خامس تابع لمدينة الإسماعيلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق