ضد الجائحة.. الاتحاد الأوروبي يسلم مصر أول شحنة لقاحات كوفاكس

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد الاتحاد الأوروبي في مصر، عبر حسابه الرسمي على تويتر، على تسليم أول شحنة من كوفاكس لمصر، لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة استرازينيكا من خلال اتفاقية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI).

وقال سفير الاتحاد الأوروبي بمصر كريستيان برجر: "سنخرج من الأزمة أقوى مع أصدقائنا المصريين"، مؤكدًا على تضامن الاتحاد الأوروبي مع مصر في مكافحة جائحة كورونا كوفيد- 19. 

التضامن مع مصر 
وكتب الاتحاد الأوروبي تغريدة على تويتر "منذ مارس 2020، قدم الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء ومؤسسات التمويل الأوروبية معا ك"فريق أوروبا" إطارا لاستجابة منسقة لجائحة #كوفيد_19 في مصر؛ حيث حشدوا 1.8 مليار يورو كمنح وقروض وضمانات للحد من تأثير الجائحة استجابة للأزمة الصحية وما نتج عنها من احتياجات اجتماعية واقتصادية وصحية"

ba1c6890d2.jpg
وقال "تسليم أول شحنة من كوفاكس لمصر تأتي توكيدا لشراكة الاتحاد الأوروبي القوية والاستراتيجية مع مصر. لا أحد بأمان حتى يصبح الجميع بأمان. سنخرج من الأزمة أقوى مع أصدقائنا المصريين. السفير كريستيان برجر"

دعم الاتحاد الأوروبي
وأضاف الاتحاد الأوروبي "فريق أوروبا" يتضامن مع مصر في مكافحة جائحة #كوفيد_19. بدعم من الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء ومؤسسات التمويل الأوروبية، وصلت أول شحنة من اللقاحات لمطار القاهرة عن طريق كوفاكس"

60377b1864.jpg
وقال "حشد "فريق أوروبا" 2.2 مليار يورو لكوفاكس، مما أسهم في توفير 1 من أصل 3 لقاحات"

لقاح استرازينيكا
يذكر أن مطار القاهرة الدولي استقبل أمس الأربعاء 854 ألفًا و400 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "استرازينيكا"، ضمن اتفاقية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة "اليونيسف"، وذلك من بين 40 مليون جرعة من المقرر استقبالها تباعًا.

مبادرة كوفاكس
وتؤكد منظمة الصحة العالمية أن "كوفاكس" هي ركيزة اللقاحات لمبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة كوفيد-19، ويعمل على سرعة الإتاحة في إطار عالمي رائد للتعاون، يهدف إلى تسريع استحداث اختبارات كوفيد-19 وعلاجاته ولقاحاته وإنتاجها وإتاحتها بشكل منصف.

ويشترك في قيادة مبادرة كوفاكس كل من التحالف العالمي من أجل اللقاحات واللقاحات (GAVI)، والائتلاف المعني بابتكارات التأهب لمواجهة الأوبئة، ومنظمة الصحة العالمية. وترمي المبادرة إلى تسريع استحداث وتصنيع لقاحات مضادة لمرض كوفيد-19، وضمان إتاحتها بشكل عادل ومنصف لكل بلدٍ من بلدان العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق