قبل مناقشته خلال أيام بالشيوخ.. ٥ أهداف من إنشاء صندوق الوقف الخيري

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يشهد مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، في جلساته الأسبوع المقبل، مناقشة ٣ تقارير للجان النوعية.

ويناقش المجلس في جلسته العامة، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدينية والأوقاف ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء صندوق الوقف الخيري.

ويتضمن مشروع القانون إنشاء صندوق «صندوق الوقف الخيرى»، وتكون له الشخصية الاعتبارية ويتبع رئيس الوزراء، ومقره بالقاهرة، وله أن ينشئ فروعًا أخرى.

ويهدف صندوق الوقف الخيري، إلى إقامة ورعاية المؤسسات العلمية والثقافية والصحية والاجتماعية.

كما يعاون الدولة في إقامة مشروعات خدمية وتنموية، فضلًا عن المساهمة فى تطوير مشروعات البنية التحتية، وتطوير العشوائيات.

ويعمل صندوق الوقف الخيري كذلك على المساهمة في الحد من ظاهرة أطفال الشوارع لخطورتها الشديدة علي المجتمع.

كما تنظر الجلسة العامة، تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، وحقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، عن مشروع قانون المقدم من النائب محمد السلاب وأكثر من عشر ‏عدد أعضاء مجلس النواب بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2018 بإصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما تناقش الجلسة العامة، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية، ومكاتب لجان الطاقة والبيئة والقوى العاملة والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون نقابة المهندسين الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1974.

يشار إلى أن رئيس مجلس الشيوخ، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، نعى الدكتور كمال الجنزوري، رئيس وزراء مصر الأسبق، الذي وافته المنية أمس.

وقال رئيس المجلس في بيانه: "فقدنا شخصية وطنية قدمت الكثير لبلدها في مختلف المناصب التي تولتها".

وعبّر عن عميق حزنه على هذه القيمة والقامة الذي رحل عنا ولكن ذلك قضاء الله تعالى وقدره الذي نتقبله دائمًا بنفوس مؤمنة، داعيًا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق