منع الجماهير من متابعة جولة الشعلة الأولمبية في وسط اليابان

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتقلت الشعلة الأولمبية، اليوم الخميس، إلى وسط اليابان وذلك حرصًا من اللجنة المنظمة للدورة الأولمبية على حظر مشاركة الجماهير في جولة الشعلة نظرًا لارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقررت حكومة محافظة ناجانو عدم السماح للجماهير بمشاهدة جولة شعلة الدورة الأولمبية طوكيو في المدينة التي استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 1998؛ للحيلولة دون تجمع أعداد كبير من المشجعين بعد رفع مستوى التأهب لمواجهة الجائحة التي تسببت في تأجيل الأولمبياد من الصيف الماضي للصيف المقبل.

وقبل بداية جولة الشعلة الأولمبية في فوكوشيما يوم 25 مارس الماضي قرر المنظمون تشجيع الجماهير على مشاهدة الجولة عبر شبكة الإنترنت مع مطالبة الجماهير على جانبي الطريق بضرورة ارتداء كمامات مع عدم الصراخ أو ترديد الهتافات التشجيعية لمنع انتشار الفيروس.

وقررت اللجنة المحلية المنظمة للدورة الأولمبية واللجنة الأولمبية الدولية الشهر الماضي، منع حضور الجماهير من خارج البلاد لمتابعة دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية بسبب الجائحة.

من جانبه، قال هيروفومي يوشيمورا عمدة أوساكا إن جولة الشعلة ينبغي أن تلغى في مدينة أواكا التي تعد أكبر المدن بغرب اليابان، بعدما شهدت زيادة كبيرة في معدلات الإصابة بالعدوى.

وسجلت أوساكا أمس الأربعاء، معدل إصابة بلغ 599 حالة وهو المعدل اليومي الأكبر للإصابة في المحافظات الـ47 لليابان.

وتجنبت اليابان حتى الآن تفشي جائحة كورونا بشكل كبير مثلما حدث في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث سجلت حوالي 474 آلف إصابة بالعدوى و9160 حالة وفاة وفقا لبيانات وزارة الصحة والعمل والرفاهية.

اقرأ أيضا

الشعلة الأولمبية تنطفئ في اليوم الأول لمسيرتها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق