أسعار البترول ترتفع 22% عالميا خلال الربع الأول من 2021

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أدت بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إلى تراجع أسعار النفط بنحو 2%، عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء.

 

ورغم هذا التراجع حققت أسعار البترول عالميا مكاسب فصلية بأكثر من 20%.

 

ارتفاع الاستثمار الأجنبي في السعودية 50% خلال الربع الأخير من 2020

وهبط سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" تسليم مايو بنسبة 2.3% إلى 59.16 دولار للبرميل.

 

وسجل هذه العقد خسائر شهرية بنحو 3.8% ، لكنه ارتفع بحوالي 22% خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة مع الربع الرابع من 2020، وهبط سعر العقود المستقبلية لخام "برنت" القياسي تسليم مايو%، بنحو 2.2%، إلى 62.74 دولار للبرميل، مساء اليوم.

 

وسجل هذا العقد خسائر شهرية بنسبة 1.6%، لكنه صعد بنحو 21.6%، خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة مع الربع الرابع من 2020.

 

وانخفضت مخزونات النفط في الولايات المتحدة لأول مرة في 6 أسابيع، بينما ارتفع الإنتاج الأمريكي من الخام إلى 11.100 مليون برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي، وفق إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

 

وخفضت اللجنة الفنية لتحالف الدول المصدرة للنفط "أوبك+" توقعاتها لنمو الطلب على النفط لهذا العام بواقع 300 ألف برميل يومياً.

 

ومن المقرر أن تجتمع منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وحلفاؤها غداً الخميس لاتخاذ قرارها بشأن سياسة الإنتاج الذي تم خفضه منذ نحو عام خلال مارس 2020، مع توقعات بتمديد تخفيضات الإمدادات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق