كاف يعلن تاريخ قرعة كأس أمم أفريقيا وموعد إقامة البطولةاليوم الخميس، 1 أبريل 2021 01:05 صـ   منذ 7 ساعات

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، على موعد قرعة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون مطلع العام المقبل، كما أن الاجتماع ذاته، شهد اعتماد موعد إقامة النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية، والتي ستعود للإقامة في فصل الشتاء مرة أخرى، بعدما أقيمت النسخة الماضية في مصر عام 2019 في فصل الصيف.

ووافقت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» على المواعيد المقترحة لإقامة قرعة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021، حيث ستقام يوم 25 يونيو المقبل.

كما أقرت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأفريقي، مواعيد نهائيات كأس أمم أفريقيا، في الفترة بين 9 يناير 2022 إلى يوم 6 فبراير 2022.

وقامت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعقد اجتماع عن طريق الفيديو كونفرنس يوم الثلاثاء الموافق 30 مارس 2021 بحضور الأمين العام فيرون أوسينجو أومبا وبرئاسة الدكتور باتريس موتسيبي، وأصدرت العديد من القرارات الهامة.

ومن أبرز قرارات اللجنة التنفيذية، اختيار عبد الغني سعيد عرب، رئيس الاتحاد الصومالي لكرة القدم ، عضواً في لجنة كاف التنفيذية، واستمرار فوزي لقجع في القيام بمهام رئيس لجنة كاف المالية.

وقررت اللجنة التنفيذية أيضا تعيين هاني أبو ريدة من مصر وأماجو ملفين بينيك من نيجيريا كعضوين في لجنة كاف للطواريء، وتم تعيين مستشارين وهما جاك برنار أنوما مستشاراً خاصاً أول لرئيس الاتحاد الأفريقي، والدكتور دانيال ألكسندر جوردان مستشاراً للرئيس لشؤون الرياضة والتسويق.

وأبلغ الأمين العام اللجنة التنفيذية عن مهمة تدقيق بدأتها لجنة من شركة برايس ووترهاوس كوبرز في مقر الكاف، ومن المتوقع ظهور نتائجها في بداية مايو 2021.

وأصدر الاتحاد الأفريقي عدة قرارات حول البنية التحتية والمسابقات، حيث قدم الأمين العام تقريرًا إلى اللجنة التنفيذية تصورا حول حالة تدهور البنى التحتية (الملاعب والاستضافة) التي لم تعد توفر الضمانات لاستضافة مسابقات الماف، وخاصة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث تم الاتفاق على أن تطوير البنية التحتية هو أحد أهم أولويات الاتحاد الأفريقي وسيتم تقديم خطة مفصلة على المدى القصير.

وبخصوص الجدل الدائر حول وضع اختبارات «كوفيد 19» المطلوبة حالياً خلال المسابقات، تمت الإشارة إلى بدء مناقشات بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية «WHO» لتأسيس هيئات مستقلة تكون مسؤولة عن إجراء الاختبارات، وبصورة خاصة خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية، الكاميرون 2021.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق