محدث.. هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية؟

هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية؟ أم لا، فقد أعلنت المملكة العربية السعودية عن السماح بالسفر إلى خارج المملكة، ولكن لم من غير المعروف هل ستبقى الدول التي أعلنت عنها سابقاً محظوة من السفر أم لا، والتي من ضمنها دولة الإمارات العربية المتحدة، لهذا سوف نبين لكم التفاصيل الكاملة بخصوص هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية؟.

تفاصيل السماح بالسفر الدولي السعودية 2021

فقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية يوم الأحد الماضي عن السماح بالسفر الدولي، وسفر المواطنين السعوديين لخارج المملكة العربية السعودية، وذلك لفئات محددة من تلقو لقاح كورونا أو تعافو من الفيروس أو تقل أعمارهم عن 18 عاماً وذلك وفق شروط عديدة يجب توافرها في من يريد السفر، وقد جاء هذا القرار بالسماح بالسفر بناءً على ما تم رفعه من الجهات الصحية المختصة بالوضع الصحي في السعودية، وقد أشار بيان سابق للداخلية في 29 يناير 2021 بشأن وعد رفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل بدءاً من 17 مايو/آيار.[1]


وقد تقرر اعتماد سريان رفع تعليق سفر مواطني المملكة للخارج بدءاً من تمام الساعة 1:00 من صباح يوم الأثنين الموافق 5 شوال 1442 هجري الموافق 17 مايو 2021 ميلادي، أما الفئات المسموح لها بالسفر هي كالآتي:

  • المواطنون المحصنون الذي تلقوا جرعتي لقاح كوفيد 19 كاملتين، والذين تلقوا جرعة واحدة، بشرط أن يكون قد مر 14 يوماً على تطعيمهم بالجرعة الأولى وفق تطبيق توكلنا.
  • المواطنون المتعافون من فيروس كورونا على أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس حسب ما يظهر في توكلنا.
  • المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً بشرط تقديم بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي قبل السفر، لتغطية مخاطر كوفيد 19 خارج المملكة وفق ما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.
  • يجب على المسافرين تطبيق الحجر المنزلي بعدما يعودون إلى المملكة لمدة أسبوع كامل، على أن يتم عمل فحص بي سي ار في نهاي مدة الحجر، ويستثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 8 أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

شاهد أيضاً: الدول المسموح السفر لها من السعودية كورونا 2021

هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية؟

يتعين على المواطنين السعوديين الذين يريدون السفر إلى الإمارات العربية المتحدة من السعودية أن يحصلوا على موافقة مسبقة من السلطات المحلية للسفر من المملكة العربية السعودية إلى دبي أو العبور فيها، كما يسمح لجميع الجنسيات بإستثناء المواطنين السعوديين بالسفر من المملكة العربية السعودية إلى دبي أو العبور من خلالها، ويجب إجراء اختبار كوفيد 19 بي سي ار وتقديم وثائق إضافية قبل المغادرة، كما وضعت الخطوط الجوية السعودية بعض الإشتراطات الخاصة بالسفر للإمارات وهي كالآتي:

  • يجب على الضيوف المقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي الحصول على تصريح الدخول بشكل إلكتروني قبل السفر.
  • موافقة الGDRFA للحصول على تأشيرة إقامة صادرة من دبي أو أهلية التسجيل للإمارات الأخرى الصادرة.
  • يجب على جميع الضيوف الحاملي لتأشيرة الإقامة الإامراتية الحصول على موافقة الهيئة الإتحادية للإقامة والجنسية قبل العودة للإمارات.
  • السياح الحاملون لتأشيرة سارية المفعول عند الوصول هم غير مطالبين بالحصول على موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.
  • السماح بالسفر إلى الإمارات وفق متطلبات وإجراءاتها لدخول الضيوف الدوليين.
  • إجراء اختبار PCR قبل 96 ساعة من المغادرة، كما لن يسمح بالمغادرة لحاملي النتائج السلبية.
  • لاينصح بالسفر لمن تزيد أعمارهم عن سبعون عاماً أو من يعاني من أمراض مزمنة ويعفى من يسافرون للعلاج.
  • يجب على الضيوف اتباع جميع الإجراءات الاحترازية في بلدان المقصد وأثناء الرحلة.

شاهد أيضاً: ما هي اشتراطات السفر الخطوط السعودية 2021


هذه هي كافة المعلومات بخصوص هل مسموح السفر الى الامارات من السعودية؟ أم لا، وما هي الشروط التي يجب توافرها في من يريد السفر، كما تعرفنا وإياكم على تفاصيل السماح بالسفر الدولي السعودية 2021.

المراجع

  1. ^
    alarabiya.net , السفر الدولي من السعودية لخارجها , 4/5/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *