جديد.. وزير الاقتصاد الفلسطيني: المعدات المصرية تعمل على مدار الساعة لإزالة آثار التدمير بقطاع غزة

وجه خالد العسيلي، وزير الاقتصاد الفلسطيني، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على جهوده لدعم قطاع غزة وإعادة الإعمار بالقطاع المحاصر من 13 عامًا، مؤكدًا أن هناك حملات عديدة قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس لدعم إعادة الإعمار.

وقال “العسيلي” في حواره عبر تطبيق زووم مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج “مساء دي ام سي” المذاع على فضائية “دي ام سي” اليوم الأربعاء إن زيارة عباس كامل رئيس المخابرات العامة ولقائه بالقيادات الفلسطينية كان لها تأثير كبير خاصة مع بدء دخول المعدات المصرية إلى القطاع لإزالة الركام.

وأشار إلى أن حجم الدمار والتدمير كبير، موضحًا أن الحكومة الفلسطينية شكلت فريق لإعادة اعمار القطاع وحساب الأضرار التي تمت وتعويض ما تم هدمه خلال فترة الحرب الأخيرة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية.

وتابع “يتم حاليا حصر الأضرار وحجم الدمار تمهيدا لبدء الاعمار في القطاع، وكان الرئيس السيسي أول المتبرعين بـ500 مليون دولار بالإضافة إلى الدعم الإغاثي سواء بالمواد الغذائية أو الكهرباء أو الغاز أو بالمعدات التي تعمل على مدار الساعة لإزالة آثار الدمار بالقطاع”.

وفيما يتعلق بتوقعات عن لقاء القاهرة لدعم المصالحة بين الفصائل الفلسطينية والمقرر له يوم السبت المقبل قال وزير الاقتصاد الفلسطيني: “نتأمل أن نحصل على الوحدة والمصالحة بجهود مصر المخلصين، خاصة أن الحكومة الفلسطينية تدعم بكل قوة هذه المصالحة من أجل لم شمل جميع الفلسطينيين”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *