جديد.. من خلال ١٠ شركات تعمل بالسوق المصرية.. ٥ خطوات للتأمين على تعليم أبنائك
لا يعلم الكثيرون أنه بالإمكان التأمين على تعليم الأبناء من خلال برامج تتيحها شركات التأمين، ويعتبر التأمين على الحياة والسيارة والتأمين الصحى هى الأكثر شيوعًا، ولكن هناك ما يسمى بـ «التأمين التعليمى».
ويوضح فادى محمد، مسئول خدمة العملاء بشركة تأمين، أن البنوك وشركات التأمين تحاول الترويج لبرنامج التأمين التعليمى من خلال الإعلانات عبر السوشيال ميديا والفيديوهات الترويجية أو عبر اللقاء المباشر مع العملاء، خاصة بعد جائحة كورونا وتعرض البعض لظروف مادية تسببت فى خوف الآباء على مستقبل أبنائهم، ويوجد فى مصر ٣٨ شركة تأمين، يقدم ١٠ منها على الأقل برامج تأمين تعليمى متنوعة.
وأضاف أن برنامج التأمين التعليمى يتسم بالمرونة فى تغطية نفقات التعليم وفقًا لاختيارات العميل، وتبدأ برامج التأمين من مبلغ شهرى ٣٠٠ جنيه ويصل إلى ٥ آلاف جنيه لمدة تبدأ من ١٠ سنوات وحتى ٢٠ سنة، ويصل المبلغ التأمينى المستحق إلى ٥٨ ألف جنيه وحتى ٢ مليون جنيه ونصف المليون، وفقًا للقسط الشهرى وعدد السنوات.
 وأشار إلى أن هناك اختيارات متعددة لكل برنامج حسب القسط الشهرى، ويتم الاعتماد عليها للالتحاق بالجامعات الدولية، خاصة الجامعة الأمريكية.
وهناك عشرات البرامج، وتعد شركة أليانز للتأمين أولى الشركات التى أطلقت برنامجًا للتأمين على التعليم فى مصر، ويشمل برنامجها التعليمى جميع مراحل التعليم بموجب وثيقة لتأمين المصاريف الجامعية للأبناء، إما دفعة واحدة، أو مقسمة حتى خمس دفعات سنوية، وتتيح إمكانية تعديل البرنامج.
وأعلنت شركة إكسا مصر للتأمين عن برنامج «تخرج» لتوفير أفضل تعليم جامعى للأبناء، ويعتمد على خطة ادخارية طويلة الأجل مدتها ١٠ سنوات على الأقل، وخيارات متعددة لسداد الأقساط «شهرى، نصف سنوى، أو سنوى»، ويقدم الدعم المالى مع دفع الأقساط حتى يصل الطفل لعمر ٢١ سنة.
 وتتعاون شركة لايف للتأمين مع بنك أبوظبى التجارى لتقديم دعم تعليم الأبناء ببوليصة تأمين، وتتشابه فى نفس مميزات الشركات الأخرى، وتقدم شركة مصر للتأمين وثيقة «التعليم والزواج» لتوفير الحماية الكاملة للأبناء، وضمان معاش شهرى يساعد فى تعليمهم والزواج أيضًا، وتضمن الشركة فى حالة وفاة الأب خلال مدة التأمين سداد دفعات شهرية ٧٥ جنيهًا لكل مبلغ تأمين ١٠ آلاف جنيه وحتى نهاية مدة التأمين.
 ويقدم برنامج «أولادنا» من شركة متلايف للتأمين مع بنك إسكندرية تغطية متكاملة تشمل دفع مصاريف تعليم الأولاد، ودفع المصاريف المتفق عليها فى طلب التأمين لمدة ١٠ سنوات فى حالة وفاة المتعاقد أو العجز، وتقوم الشركة بدفع مبلغ تأمينى قدره ١٠ آلاف جنيه، وإعفاء المتعاقد من سداد أقساط التأمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *