جديد.. مجموعات اليورو (2).. “شياطين” بلجيكا في صراع محفوف بالمخاطر أمام الدب الروسي و”أحفاد الفايكنج”
يترقب عشاق كرة القدم حول العالم انطلاق النسخة الجديدة من بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) والتي ستبدأ منافساتها بعد أيام قليلة، وستقام في 11 مدينة أوروبية بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الثانية بعد النسخة الماضية 2016، وتنطلق البطولة في الحادي عشر من يونيو الجاري وتستمر حتى الحادي عشر من يوليو المقبل.

ويلقي “الفجر الرياضي” الضوء في سلسلة حلقات متتالية على مجموعات بطولة أمم أوروبا وأبرز المرشحين للتأهل للأدوار التالية بالبطولة، ونتناول في الحلقة الثانية حديث عن المنافسة المحتملة في المجموعة الثانية والتي تضم (بلجيكا – روسيا – فنلندا – الدنمارك):-

بلجيكا

يعد منتخب بلجيكا من أبرز المنتخبات المرشحة للتتويج بلقب بطولة أمم أوروبا هذا العام، نظرًا لما يمتلكه المنتخب البلجيكي من مقومات كبيرة لتحقيق النجاح وحصد لقب البطولة الأوروبية، حيث يضم مجموعة مميزة من اللاعبين على رأسهم الحارس العملاق تيبو كورتوا، بالإضافة للنجوم كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي وإيدين هازارد نجم ريال مدريد ولوكاكو مهاجم انتر ميلان، والمدافعين ألدرفيلد وفيرمالين وفيرتونخين وكاراسكو وغيرهم من اللاعبين المميزين في كتيبة الشياطين الحمراء.

يقود منتخب بلجيكا في بطولة أمم أوروبا هذا العام المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني السابق لأندية سوانزي سيتي وويجان أتليتك وإيفرتون في إنجلترا، والذي يبحث عن تحقيق انجازًا مع المنتخب البلجيكي وقيادته لاعتلاء منصة التتويج في البطولة الأوروبية خاصة وأنه من المدربين المميزين على الساحة الكروية حاليًا ويمتلك إمكانيات تؤهله للنجاح في اليورو هذا العام.

منتخب بلجيكا يشارك في بطولة الأمم الأوروبية للمرة السادسة في تاريخه، حيث سبق وشارك في البطولة 5 مرات سابقة، خاض 17 مباراة، حقق 7 انتصارات، وتعادل في مباراتين، وخسر 8 مباريات، أفضل انجازاته الحصول على “وصافة” البطولة الأوروبية في نسخة عام 1980 بعدما خسر المباراة النهائية أمام منتخب ألمانيا 2-1.

روسيا

يخوض منتخب روسيا منافسات بطولة الأمم الأوروبية هذا الموسم باحثا عن استعادة أمجاد الماضي، حيث شارك الدب الروسي في البطولة القارية 11 مرة سابقة، حقق 33 انتصارا، وخسر 7 مباريات، بينما تعادل في 12 مباراة، سجل 38 هدفًا، ويعد المنتخب الروسي أحد المنتخبات الفائزة بلقب البطولة، حيث توج باللقب الأوروبي عام 1960 تحت اسم “الاتحاد السوفيتي”.

منتخب روسيا نجح في الحصول على مركز “الوصيف” في بطولة أمم أوروبا 3 مرات سابقة أيضًا أعوام 1964، 1972، 1988.

يقود منتخب روسيا في بطولة أمم أوروبا هذا العام المدرب الوطني ستانيسلاف تشيرتشيسوف صاحب الـ57 عامًا، والذي يتولى القيادة الفنية للمنتخب الروسي منذ عام 2016 وسبق وقاد الدب الروسي في بطولة كأس العالم 2018 التي استضافتها بلاده ووصل إلى الدور ربع النهائي قبل الخسارة أمام المنتخب الكرواتي والخروج من البطولة.

تضم قائمة منتخب روسيا المستدعاة لبطولة الأمم الأوروبية مجموعة مميزة من اللاعبين قد يكونوا غير معروفين بالشكل الكافي ولكنهم من اللاعبين المميزين في بعض الدوريات الأوروبية يتصدرهم اللاعب دينيس تشرشيف لاعب فالنسيا الاسباني، وأرتيم دزيوبا قائد المنتخب والمحترف في فريق زينيت سان بطرسبرج وغيرهم من اللاعبين مثل أنطون زابولوتني وألكسندر سوبوليف ودينيس ماكاروف وأليكسي ميرانتشوك.

الدنمارك

يبحث المنتخب الدنماركي في النسخة الحالية من البطولة الأوروبية، عن استعادة أمجاد الماضي وتكرار معجزة نسخة 1992 من بطولة أمم أوروبا والذي توج بها منتخب الدنمارك في ثالث مشاركاته بالبطولة الأوروبية على حساب منتخب ألمانيا بعد الفوز عليه 2-0 في انجاز رائع وغير متوقع لـ”أحفاد الفايكنج” لا زال خالدًا في ذاكرة اليورو حتى الآن.

منتخب الدنمارك يسجل ظهوره التاسع في بطولة الأمم الأوروبية هذا العام، حيث سبق وشارك 8 مرات في منافسات البطولة بداية من عام 1964، خاض 27 مباراة، حقق 7 انتصارات، وخسر 14 مباراة، وتعادل في 6 مباريات، سجل 30 هدفا.

يعول المنتخب الدنماركي في بطولة أوروبا هذا العام على المدرب الوطني كاسبر هيولماند صاحب الـ49 عامًا، والذي يمتلك سيرة ذاتية ليست قوية بالقدر الكافي لكن الجماهير الدنماركية تعقد عليه الآمال لقيادة المنتخب لأدوار متقدمة في البطولة الأوروبية، ويعتمد على قائمة تضم مجموعة مميزة من اللاعبين أبرزهم كاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي، ودانييل فاس مدافع فالنسيا، وكريستيان اريكسن صانع ألعاب انتر ميلان، وكريستنسين نجم وسط تشيلسي.

فنلندا

يسجل منتخب فنلندا الظهور الأول في بطولة أمم أوروبا في تاريخه، حيث يأمل في تحقيق مفاجأة ومناطحة الكبار في اليورو والوصول لأدوار متقدمة في البطولة الأوروبية هذا العام بقيادة مدربه ماركو كانيرفا صاحب انجاز التأهل للبطولة هذا العام.

قائمة منتخب فنلندا لا تضم العديد من الأسماء اللامعة من نجوم الكرة الأوروبية حيث يعتمد المدرب كانيرفا على تشكيلة تضم عناصر مميزة يترأسها النجم تيمو بوكي مهاجم نوريتش سيتي الإنجليزي والذي تعول عليه الجماهير الفنلندية كثيرا لقيادة المنتخب الفنلندي لتحقيق انجاز في البطولة الأوروبية هذا العام.

وسيواجه المنتخب الفنلندي صعوبة كبيرة في التأهل من المجموعة الثانية خاصة وأنه يواجه 3 منتخبات من المنتخبات القوية في أوروبا ومن أبرز المرشحين للوصول للأدوار النهائية في البطولة والمنافسة على اللقب هذا العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *