جديد.. قبل انطلاقه.. تعرف على الجوائز الممنوحة من المهرجان الكاثوليكي للنجوم

تُقام اليوم الدورة الـ69 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية، ومن المُقرر إقامته في مسرح قاعة الفرانسيسكان بالمركز الكاثوليكي.
سيتم تكريم العديد من الفنانين خلاله.

وتمنح إدارة المهرجان جائزة الريادة السينمائية لكل من الفنان حسين فهمي، والفنانة سهير المرشدي، والفنانة هالة فاخر.

كما تُمنح جائزة فريد المزاوي للمخرج محمد عبد العزيز، أما جائزة الأب يوسف فسوف يتم تسليمها للفنان توفيق عبد الحميد.

وتُمنح جائزة المركز الخاصة للفنان عبد العزيز مخيون، وجائزة التميّز الإعلامي فسوف تحصل عليها الإعلامية سوزان حسن.

أما جائزة الإبداع الفني فيتم تسليمها لكل من السيناريست إبراهيم الموجي، ومدير التصوير سامح سليم، والموسيقار عمر خيرت، والفنان محمد منير.

كما قررت اللجنة العليا للكاثوليكي منح جائزة أفضل ممثلة في عمل درامي لعام 2020، للفنانة إنعام سالوسة عن دورها في مسلسل “الاختيار1”.

وتُمنح جائزة أفضل ممثل في عمل درامي لعام 2020 للفنان أحمد أمين عن دوره في مسلسل “ما وراء الطبيعة” الذي عرض على منصة “نتفليكس” العالمية.

وتُمنج جائزة المركز التشجيعية لعام 2020 للفنان محمود حافظ.

وكانت لجنة تحكيم مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما برئاسة المخرج القدير محمد فاضل وعضوية كل من مدير التصوير القدير سعيد شيمي والمخرج والسيناريست القدير إبراهيم الموجي والمونتيرة القديرة سلوى بكير والفنانة القديرة هالة صدقي والفنان القدير هاني رمزي والناقد الفني القدير محمود عبد الشكور والموسيقي القدير هشام جبر، قد شاهدت الأفلام المشاركة خلال الفترة من الثلاثاء الموافق 30 مارس حتى الخميس الموافق الأول من أبريل على مدار ثلاثة أيام، وقد سلّم رئيس لجنة التحكيم النتيجة النهائية في ظرف مغلق للجنة العُليا ليتم إعلانها خلال مراسم حفل توزيع الجوائز وبحضور رئيس وأعضاء لجنة التحكيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *