جديد.. س وج.. كيفية التسجيل في موقع لقاح كورونا والفئات المستحقة ومواعيد تلقي الجرعات
تساءل الكثيرون عن كيفية التسجيل في موقع لقاح كورونا من أجل الحصول على الجرعة الأولى من التطعيم ضد “كوفيد-19″، للحد من انتشاره، ومن أجل الحفاظ على صحة وسلامة الأهل والأحبة والأقارب والمجتمع ككل.

التسجيل في موقع لقاح كورونا

ويشغل بال الكثيرين العديد من التساؤلات حول كيفية التسجيل في موقع لقاح كورونا والفئات التي تستحق اللقاح، وخطوات التسجيل والبيانات المطلوب إدخالها ومواعيد الجرعات وأماكها.

توقيت التسجيل في موقع لقاح كورونا

ومن جهتها طالبت وزارة الصحة والسكان المصرية، المواطنين بضرورة  الإسراع في التسجيل لحجز لقاح فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، تماشياً مع خطة الدولة للحد من انتشار الجائحة والسيطرة عليها.

ونرصد عبر بوابة الفجر الإلكترونية في صيغة “س وج” كافة التفاصيل المتعلقة بكيفية التسجيل في موقع لقاح كورونا في السطور التالية:
هل يوجد رابط مباشر للتسجيل في موقع لقاح كورونا؟
نعم، كشفت وزارة الصحة عن رابط موقع تسجيل لقاح كورونا للحصول على التطعيم وحجزه، من خلال رابط مباشر يمكنكك الدخول عليه وتقديم الطلب وذلك عبر الضغط “هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا“.
كيف يتم التسجيل في موقع لقاح كورونا والحجز؟
يتم التسجيل في موقع لقاح كورونا، من خلال الدخول إلى موقع تسجيل لقاح كورونا بالضغط “هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا“.
ما هي الخطوات المتبعة للتسجيل في لقاح كورونا والبيانات المطلوب إدخالها؟
توجد العديد من البيانات التييطلب إدخالها عند الرغبة في تسجيل لقاح كورونا، وتتم الخطوات أولا بإدخال اسم الراغب في الحصول على لقاح كورونا الرباعي، ثم إدخال السن والتاريخ المرضي، والمنطقة المراد أخذ اللقاح بها، إلى جانب إدخال رقم الهاتف المحمول.

ما هي الخطوة التالية بعد إدخال البيانات في موقع لقاح كورونا؟

تقوم وزارة الصحة بإرسال رسالة تحمل كود تحقق على الهاتف الي سجلته سابقا، ثم تدون الكود ليتم الانتهاء من تسجيل الطلب، ومن ثم حفظ رقم الطلب وانتظار رسالة نصية بموعد أخذ الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

أين يتم أخذ جرعة لقاح كورونا بعد التسجيل؟
بعد تسجيل البيانات، واستلام كود تأكيد الطلب الخاص بك، يتم إخبارك بموعد تناول الجرعة الولى من لقاح كورونا، في المكان الذي قمت باختياره عند التسجيل، حيث تحتوي كل محافظة على العديد من المراكز التي يتم أخذ التطعيم بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *