جديد.. رانيا المشاط: محفظة وزارة التعاون الدولي تصل لـ 25 مليار دولار
كشفت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، تفاصيل مشاركتها ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي “سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي 2021″، الذي عُقد في الفترة 2-5 يونيو، لبحث القضايا الاقتصادية العالمية.

وقالت “المشاط”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، إنّ الجميع يرى أنّ مصر فرصة كبيرة جدا للانفتاح على القارة الإفريقية، وهناك علاقة استراتيجية بين القاهرة وموسكو، خاصة في ظل فترة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث ساهمت المنطقة الاقتصادية الروسية وتوطين التكنولوجيا بمصر وملف الضبعة النووي.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي إلى أنّ المحفظة الحالية لوزارة التعاون الدولى تصل لـ 25 مليار دولار، ساهمت في البنية التحتية سواء مشروعات النقل أو الإسكان أو الصرف الصحي أو التضامن، ورغم الظروف الاستثنائية في 2020 بسبب أزمة كورونا، لكن مصر استطاعت الاتفاق على تمويلات بقيمة 9.8 مليار دولار.

وواصلت: “مستمرون في جلب هذه التمويلات وفقا لاحتياجات التنمية، سواء بالتعاون مع البنك الإفريقي للتنمية والبنك الدولي.. وجميعها سيساهم في العديد من القطاعات المختلفة سواء الكهرباء أو النقل أو غيرها من القطاعات”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *