جديد.. رئيس المجلس الأوروبي: شركاء مجموعة السبع على دراية بـ “الأنشطة التخريبية” الروسية

ال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل إن قادة مجموعة السبعة الذين سيجتمعون في بريطانيا، اليوم الخميس، سيركزون على الجهود الروسية لتقويض الوحدة الغربية.

وأضاف ميشيل في مؤتمر صحفي على الإنترنت قبل أن ينضم إلى زعماء مجموعة السبع في القمة في كورنوول بإنجلترا، أن شركاء مجموعة السبع “يشاركونهم وجهات نظر مماثلة بشأن الأنشطة التخريبية لروسيا”.

يتهم الغرب روسيا بمحاولة تقسيم الديمقراطيات من خلال الهجمات الإلكترونية والسرية، وهو ما تنفيه موسكو. وقد أخلت الشرطة في قمة مجموعة السبع في جنوب غرب إنجلترا فندقًا في فالماوث بعد تقارير عن طرد مشبوه في وقت مبكر من صباح الخميس، والذي وصفوه لاحقًا بأنه “خدعة”.

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى بريطانيا مساء الأربعاء ويقيم في منتجع خليج كاربيس الإنجليزي، على بعد حوالي 25 ميلًا من فالماوث، حيث تقيم معظم وسائل الإعلام التي تغطي الحدث. وكان الأمن لحدث قمة السبع، وهو أول اجتماع شخصي لقادة الاقتصادات المتقدمة الرئيسية منذ ما يقرب من عامين، مشدد.

وقالت شرطة ديفون وكورنوال: “نعتقد في الوقت الحالي أن هذه كانت خدعة وأن تحقيقًا جنائيًا قد بدأ”. وقد أغلقت الشرطة الطرق والممرات الساحلية المؤدية إلى خليج كاربيس، المنتجع الساحلي الصغير الذي يستضيف الحدث، وأقامت أسوارًا فولاذية ووضعت قيودًا أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *