جديد..  جولة وزير التعليم  العالي ورئيس جامعة عين شمس لتفقد سير الامتحانات

أجرى أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يرافقه أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، جولة تفقدية لسير الامتحانات بالحرم الجامعي، وذلك بحضور أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وأ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث وأ.د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د. ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق وأ.د. مصطفي مرتضي عميد كلية الآداب والسادة الوكلاء ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

وخلال جولته أشاد أ.د. خالد عبد الغفار بتطبيق الإجراءات الاحترازية بمختلف اللجان الامتحانية بالجامعة، لافتًا أن وزارة التعليم العالي وضعت إجراءات صارمة لضمان سلامة الطلاب والمراقبين وكافة المشاركين في العملية الامتحانية.
و أضاف أن الجامعات نجحت في خوض الامتحانات على الأرض في المرات السابقة في الوقت الذي توقفت فيه الامتحانات في العديد من الدول، إلا أننا تمكنا من مواجهة التحديات التي فرضتها ظروف الجائحة ووصلنا إلى مرحلة من الخبرات التي أهلتنا لتجاوز أية صعاب.
و اطمأن أ.د.خالد عبدالغفار على حسن سير الامتحانات والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالكليات للوقاية من فيروس كورونا، كما تفقد مدرجات وقاعات الامتحانات بكليتي الحقوق والآداب بالحرم الرئيسى للجامعة، وأجرى حوارًا أبويًا مع الطلاب للاطمئنان على مستوى الامتحانات.
وأشاد الوزير بالتزام الطلاب بكافة الإجراءات الاحترازية وكذلك التزام الكليات بتعقيم المدرجات وقاعات التدريس وتوفير بيئة ملائمة لأداء امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.
وأكد د. خالد عبدالغفار على ضرورة الاستمرار والمتابعة لتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة؛ لضمان حسن سير الامتحانات، والتأكيد على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، والتشديد على منع تكدس الطلاب داخل مدرجات وقاعات الامتحانات، وتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وكذلك الاستفادة من إمكانات الكليات في تنفيذ إجراء الامتحانات بكامل الانضباط.
و أشار أ.د. محمود المتيني إلى أن الامتحانات بجامعة عين شمس تسير بصورة مرضية للغاية ويتم تطبيق كافة الضوابط والإجراءات الاحترازية بدء من بوابات الجامعة وكذلك على كافة اللجان الامتحانية، حيث يتم قياس الحرارة وتوفير الكمامات والمطهرات لمن يحتاج مع التواجد المستمر لطبيب وممرضة بكل لجنة امتحانية لإتخاذ الإجراءات اللازمة حالة وجود أي شكوى طبية أو حالة اشتباه، حيث يتم التعامل الفوري معها وتوقيع الكشف الطبي عليها وتحويلها للمستشفيات الجامعية الملاصقة والقريبة من الحرم إذا استلزم الأمر ذلك، مؤكدًا أن الجامعة وضعت خطة لتطعيم الطلاب مع بداية العام الدراسي المقبل.
و أشاد أ.د. عبد الفتاح سعود بتعاون طلاب الجامعة واستجابتهم لتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية، لافتًا أن الطلاب اعتادوا مثل هذه الإجراءات نظرًا لاستمرار تطبيقها منذ ظهور الجائحة.
و أوضح أن جامعة عين شمس جامعة تتسم بتعدد الأحرم الجامعية لها وتوزيعها في أكثر من مكان، خاصة وأن الجامعة بها 180 ألف طالب.مشيرًا إلى أن الامتحانات بدأت منذ 30 مايو الماضي وتستمر في بعض الكليات حتى 10 يوليو المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *