محافظ القاهرة يشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية في أول يوم دراسي

كتابة: admin - آخر تحديث: 17 أكتوبر 2020
محافظ القاهرة يشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية في أول يوم دراسي

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم، مدرستى مصطفى كامل الابتدائية وعاطف السادات الثانوية بنات بإدرة البساتين التعليمية، في زيارة حرص أن تكون بعد بدء اليوم الدراسي بفترة للوقوف على استمرار اتخاذ الاجراءات الوقائية بمدارس العاصمة طوال اليوم الدراسي.

ووجه محافظ القاهرة التهنئة للطلاب والمعلمين، ببدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم التوفيق من أجل بناء الوطن ورفعته كما قام بإهداء الطلاب شنط وأدوات مدرسية بمناسبة بدء الدراسة.

واطمأن محافظ القاهرة على سير العملية التعليمية ومشاركة الطلاب في أول أيام العام الدراسي 2020 -2021، مؤكدًا انتظام الدراسة فى المدارس التى تعمل السبت وبعض المدارس الحكومية، واتخاذ وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والصحية.

وشدد محافظ القاهرة خلال الجولة على ضرورة استمرار جلوس الطلاب بالتبادل مع مراعاة التباعد وتوفير ماسح حرارة بكل مدرسة.

وأكد المحافظ على مديري المدارس والمشرفين بمراعاة تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب لمنع التزاحم والتواجد المستمر للزائرة الصحية بالمدارس وتوفير المناخ الملائم للطلاب والالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد من ارتداء الكمامات وتحقيق التباعد، مشددا على رؤساء الأحياء بمنع تواجد الباعة الجائلين والإشغالات بمحيط المدارس ورفع المخلفات اولًا بأول.

وطمأن محافظ القاهرة الأهالى والطلاب بأن الدولة اتخذت كافة التدابير الإحترازية والوقائية التى تضمن سلامة الطلاب مشيرًا إلى أنه على الطالب اتباع الإجراءات الوقائية والصحية التى تضمن سلامة الجميع.

كما تفقد محافظ القاهرة غرفة الزائرة الصحية وغرفة العزل التى خصصتها المدرسة لاستقبال الحالات المشتبه باصابتها إن وجدت وتأكد من وجود كافة المستلزمات بها، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة لتواجد منسق فى كل منطقة طبية للتواصل مع الإدارة التعليمية والزائرة الصحية بالمدارس والتأكد من وجود الإسعافات الأولية.

وأثنى محافظ القاهرة خلال جولته بمدرسة عاطف السادات الثانوية بنات على الاجراءات التى اتخذتها إدارة المدرسة والخاصة بالتباعد وتوافر الأنشطة الطلابية والعلمية ونظافة المعامل ومحيط المدرسة وقرر صرف مكافأة للعاملين بالمدرسة.

1 مشاهدة
التالي
لتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم في العمل.. «القوى العاملة» تتابع أحوال المصريين بلبنان
السابق
رسميًا.. ستاد القاهرة يحتضن مواجهة الأهلي والوداد المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا