ننشر تشكيل هيئة المكتب لنقابة الأطباء

كتابة: admin - آخر تحديث: 17 أكتوبر 2020
ننشر تشكيل هيئة المكتب لنقابة الأطباء

عقد مساء أمس الجمعة اجتماع لمجلس نقابة الأطباء بدار الحكمة، وتم فيه إعادة تشكيل هيئة المكتب، وجاء كالتالي:

استمرار تولي الدكتورة نجوى الشافعي، منصب وكيل النقابة، وإنتخاب الدكتور أسامة عبدالحي، أميناُ عام للنقابة، واستمرار دكتور جورج ناشد، كأمين عام مساعد، واستمرار الدكتور أبو بكر القاضي، بمنصب أمين الصندوق،  وانتخاب الدكتور عمرو فاروق، عضو مجلس النقابة لمنصب أمين الصندوق المساعد.

وفي سياق آخر أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 78 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 98089 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 126 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 105159 حالة من ضمنهم 98089 حالة تم شفاؤها، و6099 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

1 مشاهدة
التالي
موعد مباراة الأهلي والوداد في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا
السابق
ضبط كمية من الأدوية مجهولة المصدر داخل مخزن بصيدلية في القاهرة