تصريحات هامة جدا من الكهرباء وتحذير للمواطنين من هذا الامر ما فيش حجة تانى

و أشار حمزة ، إلى أن كل ما يحتاجه المشترك هو كود السداد الاليكتروني ليتمكن من السداد ، مشيرا إلى أن المواطن يجب أن يكون حريص جدا عن ادخال كود السداد الاليكتروني خاصة و أنه لا يمكن لا يمكن استرداد قيمة الأموال المسددة حال ادخال الارقام بشكل خاطئ.

و قال حمزة أن شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية تشن حملات مكثفة لتحصيل المتاخرات لدى المشتركين خاصة بعد تفعيل خدمة السداد الاليكتروني ، لافتا إلى أن هناك تعليمات من الشركة القابضة لكهرباء مصر برفع العداد و استبداله بعداد مسبوق الدفع فى حالة تراكم المديونيات على المشترك على الأقل بفاتورتين .

و قال حمزة ، أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونيه تم إطلاقها بخدمة واحدة فى البداية وهى تلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية ، وتم الانتهاء من تفعيل ما يقرب من 15 خدمة من إجمالى 24 خدمة ليتمكن المواطن من الحصول على كافة الخدمات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.

و أوضح حمزة، أن التعامل الإلكترونى بين المواطنين وشركات الكهرباء ستشمل كافة الخدمات و ليس دفع فواتير الكهرباء أو تقديم الشكاوى فقط، موضحا أن المواطن سيقوم من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء بتقديم طلب تركيب عداد و طلب إجراء مقايسة و سداد قيمتها أيضا إلكترونيا.

و قال حمزة ، أنه بتطبيق هذه الخطة سيكون هناك شباك واحد إلكترونى للتعامل مع المواطن فى كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة على مستوى الجمهورية ، لافتا إلى أن هذه الفكرة ستقضي على كل أشكال الفساد سواء الفنى أو الادارى داخل قطاع الكهرباء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.