رئيس سياحة النواب تنعى الكاتب الكبير ياسر رزق: أحد رواد الصحافة المصرية

/675342/رئيس-سياحة-النواب-تنعى-الكاتب-الكبير-ياسر-رزق-أحد-رواد-الصحافة-المصرية

نعت النائبة نورا على رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب ببالغ الحزن والأسى الكاتب الكبير ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ، ورئيس تحرير جريدة الأخبار السابق والذي وافته المنية صباح اليوم .

دابسي مصر 

وفاة ياسر رزق 

وقالت النائبة نورا على أن صاحبة الجلالة فقدت واحداً من أبرز وأشهر الصحفيين في مصر والعالم العربي ، أحد رواد الصحافة المصرية الذى وهب حياته في الدفاع بقلمه عن قضايا الوطن وكان له العديد من المواقف المشهودة واتسمت حياته المهنية والنقابية بمسيرة عطاء كبيرة. وتقدمت النائبة نورا على بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد ولجميع زملاء العمل الإعلامي والصحفي، داعيه الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

هذا وتشيع جنازة  الكاتب الصحفى ياسر رزق، غدا  للخميس عقب صلاة الظهر من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، والعزاء الأحد عقب صلاة المغرب بمسجد المشير.

هذا وتوفى منذ قليل  الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس تحرير جريدة  أخبار اليوم سابقا، نتيجة  تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة

كان قد بدأ ياسر رزق عمله الصحفى فى مؤسسة أخبار اليوم وذلك منذ أن كان طالبًا فى السنة الأولى بكلية الإعلام التى تخرج فيها عام 1986، حيث تنقل بين أقسام متعددة لصحيفة «الأخبار»، قبل أن يستقر على العمل محررا عسكريا، ثم مندوبًا للصحيفة فى رئاسة الجمهورية، حتى 2005، وهو العام الذى شهد توليه، ولأول مرة، منصب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون الحكومية أيضًا.

بعد 6 سنوات قضاها في إدارة شؤون المجلة الصادرة عن «ماسبيرو»، عاد «رزق» إلى مؤسسة أخبار اليوم مرة أخرى، لكن كرئيس لتحرير صحيفتها اليومية، وذلك في 18 يناير 2011، ثم انتقل إلى المصري اليوم، ثم عاد مرة أخرى إلى مؤسسة أخبار اليوم رئيسا لمجلس إدارتها ورئيسا لتحرير جريدة الأخبار.

كما صدر له مؤخرا كتاب سنوات الخماسين.. بين يناير الغضب ويونيو الخلاص والذي يتضمن رصدا دقيقا وموضوعيا لأحداث في تاريخ مصر الحديث منذ اندلاع ثورة 25 يناير 2011 وحتى ثورة 30 يونيو 2013.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر  رئيس سياحة النواب تنعى الكاتب الكبير ياسر رزق: أحد رواد الصحافة المصرية على دابسي مصر فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع تحيا مصر وربما قد قام فريق التحرير في دابسي مصر بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.