عاجل.. رئيس بنك مصر: إنشاء بوابة دفع إلكترونية وربطها بموقع وتطبيق الهاتف لسداد فواتير الكهرباء

/23687/رئيس-بنك-مصر-إنشاء-بوابة-دفع-إلكترونية-وربطها-بموقع-وتطبيق-الهاتف-لسداد-فواتير-الكهرباء


11:13 ص – الثلاثاء 18 يناير 2022

محمد الاتربى رئيس بنك مصر

 

قال محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن التعاون مع الشركة القابضة للكهرباء تفعيلا لمنظومة السداد الإلكتروني للفواتير يأتي انطلاقاً من ريادة بنك مصر في التحول والابتكار الرقمي وحصوله على جائزة الريادة في الابتكار الرقمي في مصر عام 2021 من ضمن جوائز التميز المقدمة من شركة IDC العالمية للأبحاث.

وأكد حرص بنك مصر، على تقديم أفضل الخدمات والمدفوعات الإلكترونية واتاحتها لمختلف فئات المجتمع، بهدف تيسير عملية الدفع على المواطن المصري وهو ما يُسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي.

وأضاف الاتربى أنه سوف يتم إضافة آليات السداد من خلال الإنترنت E-commerce عن طريق قيام البنك بإنشاء بوابة دفع إلكترونية وربطها بموقع وتطبيق الهاتف لشركات توزيع الكهرباء، بما يتيح سداد أية مستحقات مالية وكافة المدفوعات الأخرى من خلال الإنترنت على الموقع الرسمي او التطبيق الإلكتروني الخاص بشركات توزيع الكهرباء.

وتابع أنه سوف يتم تأمين تلك العمليات باستخدام أحدث وسائل التامين المتعارف عليها مما يساهم في تشجيع العملاء على التعامل بهذه الوسائل من خلال قنوات دفع سلسة وآمنة والانتقال لمجتمع أقل اعتماداً على النقد، وذلك تماشياً مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية وتوجهات الدولة نحو التحول الرقمي والشمول المالي.

جدير بالذكر أنه وقع بنك مصر والبنك الأهلي المصري وشركة فوري دهب بروتوكول تعاون مع الشركة القابضة لكهرباء مصر، يهدف إلى تفعيل منظومة السداد الإلكتروني لفواتير الكهرباء وكذلك اعمال المقايسات ومصاريف التصالح.

وتم التوقيع بمقر الديوان العام لوزارة الكهرباء بالعباسية، بحضور الدكتور المهندس محمد شاكر – وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وقيادات كلا البنكين والشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة فوري دهب للخدمات الإلكترونية.

وقام بالتوقيع على العقد محمد الاتربي – رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ويحيى أبو الفتوح – نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، والمهندس جابر دسوقي مصطفى – رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس أشرف صبري العضو المنتدب لشركة فوري دهب للخدمات الالكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.