عاجل.. بنك البحرين الوطني: ملتزمون بدعم النساء في القوى العاملة

/21702/بنك-البحرين-الوطني-ملتزمون-بدعم-النساء-في-القوى-العاملة

يواصل بنك البحرين الوطني (NBB) ، تماشياً مع قيم المجلس الأعلى للمرأة ، تعزيز التزامه بدعم المرأة في القوى العاملة من خلال تعزيز السياسات والإجراءات داخل المؤسسة.
 
بالإضافة إلى ذلك ، وبتوجيه من مصرف البحرين المركزي فيما يتعلق بالمرونة المقدمة للأمهات العائدات إلى سوق العمل ، أدخل البنك مؤخرًا إجراءً جديدًا ينص على ترتيبات عمل مرنة لجميع موظفي بنك البحرين الوطني مع أحكام خاصة للأمهات الجدد العائدات إلى سوق العمل. مكان العمل بما في ذلك غرفة التمريض المخصصة.
 
وللحفاظ على أهمية التنوع والشمول داخل البنك ، يلتزم بنك البحرين الوطني بجميع المتطلبات القانونية والتنظيمية ويبني عليها لتعزيز الخبرات والحياة العملية لموظفينا.
 
ويأتي بيان بنك البحرين الوطني في الوقت الذي تحتفل فيه المملكة بيوم المرأة البحرينية 1 ديسمبر من كل عام، وهي مناسبة وطنية مجيدة أطلقتها الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حرمة جلالة الملك والمجلس الأعلى للمرأة احتفاءً بالإنجازات و مساهمة إبداعية للمرأة في تنمية وتقدم البحرين ويسلط الضوء على أهمية الدور الذي تلعبه المرأة في الحياة العامة.
 
وقال بنك البحرين الوطني إن لجنة التنوع والشمول تعمل على تطوير سياسات البنك لتلبية احتياجات مجموعة واسعة من الموظفين بما في ذلك الموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة والأمهات العاملات.
 
يسعى البنك البحريني لضمان حصول الأمهات العاملات على الدعم الكامل في العمل ، لا سيما خلال فترة الحمل والسنوات الأولى لتربية الأسرة.
 
أحدث التحسينات التي نفذها بنك البحرين الوطني تمكن جميع الموظفين ، مع أحكام خاصة للأمهات الجدد ، من ترتيبات عمل أكثر مرونة. يمكن للأمهات الجدد الاختيار من بين مجموعة من الخيارات المرنة بما في ذلك العمل عن بعد ، إما بدوام كامل أو بدوام جزئي لمدة تصل إلى 6 أشهر من نهاية إجازة الأمومة.
 
كما قدم البنك أيضًا غرفة تمريض مخصصة للأمهات ، وتضمن الغرفة الخصوصية والتسهيلات لدعم النساء اللائي يتخذن قرارًا بالعودة إلى العمل أثناء الرضاعة.
 
تستطيع الأمهات الجدد في بنك البحرين الوطني خلق توازن بين التزامات العمل والأسرة التي تناسب ظروفهن الشخصية. يلتزم البنك بدعم النساء العائدات إلى وظائفهن المهنية في البنك ويسعى لتوفير الخيارات التي تلبي أكبر مجموعة من احتياجات موظفينا.
 
وتعليقًا على هذه المناسبة ، قالت دانا بوحجي ، رئيس الموارد البشرية والاستدامة للمجموعة: “في بنك البحرين الوطني ، نقدر جميع موظفينا ونلتزم بتعزيز بيئة عمل مبنية على الشمولية والفرص للجميع. لقد قمنا بعدد من التحسينات على التزامات الإجازة القانونية لدينا لدعم النساء في العمل ، بما في ذلك تمديد أيام الإجازة مدفوعة الأجر. مثل إجازة الأمومة ، والإجازة المرضية للإجهاض ، وإجازة للأمهات لأخذ أطفال للتحصين ، بالإضافة إلى تمديد ساعات العمل المخفضة للأمهات المرضعات فوق ما يقتضيه القانون “.
 
وأشارت بوحجي إلى أن “البنك يدرك أيضًا الدور الذي يلعبه أفراد الأسرة الآخرون في دعم الأمهات ، ويقدم إجازة مدفوعة الأجر للجدات العاملات لدعم الأسر الجديدة ، وإجازة مدفوعة الأجر ممتدة للآباء الجدد في بنك البحرين الوطني” .. “نحن ملتزمون بتطوير والحفاظ على بيئة عمل تعزز صحة موظفينا ورفاهيتهم بينما نسعى لبناء بيئة شاملة وداعمة وجذابة ومحترمة” ، قال مسؤول كبير.
 
ويهدف بنك البحرين الوطني إلى تعزيز المساواة والتمكين داخل البنك ، ووضعه كصاحب عمل مفضل في الصناعة. وأضافت أنها ملتزمة بتطوير ممارسات موظفيها لتلبية احتياجات جميع الموظفين ، وخاصة النساء اللائي يحاولن الموازنة بين الحياة المهنية المهنية والالتزامات الأسرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.