عاجل.. HSBC ينضم إلى المختبر الرقمي ADGM لتطوير منتجات جديدة للقطاع المالي

/21677/HSBC-ينضم-إلى-المختبر-الرقمي-ADGM-لتطوير-منتجات-جديدة-للقطاع-المالي


03:58 م – الأربعاء 1 ديسمبر 2021

 

ينضم HSBC ، أكبر مقرض في أوروبا ، إلى مختبر سوق أبوظبي العالمي الرقمي . وهو منصة للمؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية للتعاون واختبار وتطوير الحلول لقطاع الخدمات المالية.

مهمة تطوير

قال أنطوان موريل ، رئيس الأسواق وخدمات الأوراق المالية ، CEEMEA (وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا). لدى HSBC: “يقوم HSBC بتطوير ونشر بعض أكثر التقنيات. تقدمًا وابتكارًا في الصناعة لجعل الأعمال المصرفية أسهل وأكثر أمانًا”.

حلول

“نحن حريصون على استكشاف واختبار حلول جديدة فعالة من حيث التكلفة مثل API (واجهة برمجة التطبيقات) والحلول. التي تدعم البرمجيات الوسيطة التي يمكن أن تربط أنظمتنا بشركات FinTechs ومقدمي التكنولوجيا الآخرين.”

إرشادات

في حين أنه في هذا الشهر ، أصدر منظمو البنوك والمناطق الحرة المالية في الإمارات العربية المتحدة إرشادات مشتركة لمساعدة المؤسسات المالية على تبني التقنيات التمكينية بأمان مع تسريع جائحة الفيروس التاجي من الرقمنة.

بينما تم إصدار الإرشادات من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ، وهيئة الأوراق المالية والسلع. وسلطة دبي للخدمات المالية التابعة لمركز دبي المالي العالمي ، وهيئة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي.

هدف ADGM:

يهدف ADGM إلى توسيع مجتمع المختبرات الرقمية إلى 300 كيان بحلول أواخر عام 2022 ، من 90 في الوقت الحالي.

وفقًا لرئيس مجلس إدارته أحمد الزعابي.أعلن HSBC عن زيادة بنسبة 76 في المائة في أرباحه في الربع الثالث بعد أن أصدر البنك المخصصات التي كانت مخصصة للقروض المعدومة التي لم تتحقق.

قال البنك في أكتوبر  إن الأرباح قبل الضرائب للربع المنتهي في نهاية سبتمبر  ارتفعت إلى 5.4 مليار دولار ، من 3.1 مليار دولار في الفترة نفسها من العام السابق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.