عاجل.. تمويل جديد من البنك الإسلامي للتنمية بقيمة مليار دولار لدعم تحول الطاقة

/23565/تمويل-جديد-من-البنك-الإسلامي-للتنمية-بقيمة-مليار-دولار-لدعم-تحول-الطاقة


01:28 م – السبت 15 يناير 2022

البنك الإسلامي للتنمية


كتب

محرر بنكير

أطلقت المؤسسة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب) والبنك الإسلامي للتنمية (IsDB) مبادرة تمويل بقيمة مليار دولار لدعم مشاريع المرافق في المنطقة العربية.

سيخصص برنامج تمويل البنية التحتية الذي يركز على القطاع الخاص الأموال لمشاريع توليد الكهرباء ونقلها التي تستخدم الطاقة المتجددة أو الغاز الطبيعي ، فضلاً عن مرافق إدارة المياه والنفايات.

الهدف هو معالجة انخفاض مشاركة القطاع الخاص في تمويل مشاريع الطاقة من خلال تحفيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

يشمل المستفيدون جميع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي يقع مقرها في المملكة العربية السعودية ، بما في ذلك الدول الأعضاء العشر المشتركة بين أبيكورب والبنك الإسلامي للتنمية.

ابيكورب مملوكة لحكومات منظمة البلدان العربية المصدرة للبترول ، في حين أن البنك الإسلامي للتنمية هو كيان مقره جدة يقدم قروضا لكثير من دول العالم الإسلامي.

وأشار أحمد علي عتيقة ، الرئيس التنفيذي لشركة ابيكورب ، إلى أن زيادة استثمارات القطاع الخاص في قطاع الطاقة هي جزء من استراتيجيتها لدعم جهود التحول في مجال الطاقة في المنطقة العربية.

وقال: “إنه هدف شاركناه مع شريكنا ، البنك الإسلامي للتنمية … لقد رفعت ابيكورب بشكل كبير حجم تمويلها واستثماراتها في الشركات الرائدة والمشاريع الإستراتيجية”.

سوف تستمر مبادرة التمويل في البداية لمدة ثلاث سنوات. ستعطى الأولوية للدول العشر الأعضاء المشتركة بين أبيكورب والبنك الإسلامي للتنمية ، على الرغم من أن المشاريع في البلدان الأخرى مؤهلة للحصول على تمويل ، بشرط أن ترعاها شركة مقرها في إحدى الدول الأعضاء المشتركة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *