عاجل.. البنك الأهلي السعودي يحصل على 750 مليون دولار من إصدار صكوك مستدامة

/23564/البنك-الأهلي-السعودي-يحصل-على-750-مليون-دولار-من-إصدار-صكوك-مستدامة


01:04 م – السبت 15 يناير 2022

البنك الأهلي السعودي


كتب

محرر بنكير

أظهرت وثيقة بنكية أن البنك الأهلي السعودي ، أكبر بنك في المملكة مملوك بنسبة 50.4٪ بشكل غير مباشر للحكومة ، باع 750 مليون دولار من الصكوك “المستدامة” الأولى يوم الأربعاء بعد أن تجاوز الطلب 3.2 مليار دولار.

وأظهرت الوثيقة الصادرة عن أحد البنوك بشأن الصفقة أن السندات الإسلامية ذات الخمس سنوات التي تم إطلاقها عند 85 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية ، مشددة من التوجيه الأولي للأسعار بنحو 110 نقاط أساس فوق الخزانات الأرضية.

وقال مصرفيون إن الخليج من المتوقع أن يصدر المزيد من الديون الموجهة للاستخدامات الصديقة للبيئة ، مدفوعة من قبل الحكومات التي تدفع الخطط لتلبية الطلب المتزايد من المستثمرين الذين يركزون على الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG).

وسيتم استخدام عائدات بيع ديون البنك الوطني السويسري للمشاريع المؤهلة بموجب إطار التمويل المستدام ، مثل تمويل مرافق توليد الطاقة المتجددة ، بما في ذلك القروض لتطوير مثل هذه المشاريع ، فضلاً عن القروض المتعلقة بزراعة الأشجار.

كان HSBC الوكيل الوحيد لهيكلة ESG فيما يتعلق ببيع صكوك البنك الوطني السويسري ، وانضم إليه في الصفقة كل من Citi ، و Emirates NBD Capital ، و Goldman Sachs ، و Mizuho Securities ، و SNB Capital.

ومن المتوقع أن يتم عرض المزيد من الديون المرتبطة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية من منطقة الخليج قريبًا وأظهرت وثيقة بنكية يوم الأربعاء أن شركة سويحان للطاقة الكهروضوئية في أبو ظبي قد تبدأ بيع سندات خضراء قابلة للإطفاء في أقرب وقت يوم الخميس ، تهدف من خلالها إلى جمع حوالي 728 مليون دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *