مع اقتراب اليوم السادس من كأس الأمم الأفريقية 2021 ، يلخص موقع KingFut كل الأحداث ، ويضم السنغال وغينيا والمغرب وجزر القمر وزيمبابوي وملاوي وغانا والجابون.

المجموعة ب:

شهد اليوم السادس من كأس الأمم الأفريقية 2021 أربع مباريات ، بدأت بمباراة غينيا مع السنغال ، على ملعب كويكونج.

غينيا الحادية عشرة: Aly Keita, Issiaga Syla, Ibrahima Conte, Saidou Sow, Amadou Diawara, Ibrahima Cisse, Naby Keita, Morgan Guilavogui, Mohamed Bayo, Mohamed Camara, Moriba Kourouma.

السنغال الحادي عشر: سيني تيموثي دينغ ، ساليو سيس ، باب أبو سيسي ، شيخو كويات ، بولاي ضياء ، ساديو ماني ، بونا جونيور سار ، إبراهيما مباي ، عبدو لاخاد ديالو ، مامادو لوم ندياي ، مامي بابا ثيام.

بعد المباراة الافتتاحية المنتصرة لكلا الفريقين ، دخلت السنغال وغينيا في المواجهة الثانية في دور المجموعات على أمل تحقيق فوز آخر.

طوال الشوط الأول بأكمله ، حاول الطرفان تجنب استقبال أي هدف ، مما أدى إلى 45 دقيقة بدون أهداف وافتقرت إلى الإثارة.

في الشوط الثاني ، لم يتغير الوضع كثيرًا ، حيث كانت الكرة في وسط الملعب لغالبية وقت اللعب.

نتيجة لذلك ، تقاسم الفريقان نقاط المباراة ، وفشلا في تسجيل الهدف الثاني في مشوارهما في كأس الأمم الأفريقية.

رجل المباراة في CAF: نابي كيتا (غينيا).

وفي المباراة الأخرى للمجموعة ، التقى مالاوي وجهاً لوجه مع زيمبابوي ، وأجريت مباراتهما على نفس الملعب.

ملاوي الحادي عشر: إرنست كاخوبوي ، ستانلي سانودي ، شيمبيزي دينيس ، شيمويموي إيدانا ، ريتشارد مبولو ، فرانسيسكو مادينجا ، غابدينهو مانجو ، جون باندا ، ليمبيكاني مزافا ، جوميزغاني تشيروا ، خودا مابا.

زيمبابوي الحادي عشر: بيتروس مهاري ، كيلفن مادزونغوي ، جون تاكوارا ، إسماعيل وادي ، ليروي بينيو ، فيلانا كاديويري ، بروس كانغوا ، أونيسمور باسيرا ، تينيج هادبي ، نولج موسونا ، جيلروي شيمويموي.

أنهى الفريقان الدور الأول من دور المجموعات بهزيمة ، حيث سقطت مالاوي أمام غينيا بينما خسرت زيمبابوي في الدقيقة الأخيرة أمام السنغال.

من أجل الحفاظ على فرصهم في التأهل ، ذهب الجانبان إلى المباراة بنوايا الفوز ، مع العلم أن الفوز يمكن أن يساعدهم في التقدم إلى المرحلة التالية.

بدأت زيمبابوي المباراة على الجانب الهجومي ، محاولًا انتزاع هدف مبكر ، لكن دفاعات مالاوي احتفظت بقدراتها لبعض الوقت.

وفي الدقيقة 39 أرسل بروس كانجوا كرة عرضية لقيت بجبهة إسماعيل وادي الذي سجل الهدف الأول في المباراة.

ومع ذلك ، لم تدم الاحتفالات في زيمبابوي طويلاً ، وبعد أقل من خمس دقائق ، أدركت مالاوي التعادل عن طريق غابدينيو مانجو الذي أعاد فريقه إلى المباراة.

وبعد استراحة الشوط الأول ، في الدقيقة 58 ، عاد نفس اللاعب ليضيف الهدف الثاني لمالاوي ، هذه المرة بعد تقطيع حارس مرمى زيمبابوي.

وخرجت زيمبابوي بالكامل بعد أن استقبلت شباكها الهدف الثاني وسيطرت على الاستحواذ على الكرة حتى نهاية المباراة لكن دون أن تتمكن من تغيير النتيجة النهائية حيث انتهت المباراة بنتيجة 2-1.

وبانتهاء الجولة الثانية ، تقاسمت السنغال وغينيا صدارة المجموعة بأربع نقاط ، فيما تأتي مالاوي في المركز الثالث بثلاث نقاط ، وزيمبابوي في المركز الرابع دون حصد أي نقاط.

رجل المباراة في CAF: غابدينهو مانغو (ملاوي).

المجموعة ج:

أقيمت مباراتا المجموعة الثالثة اليوم ابتداء من مواجهة المغرب ضد جزر القمر على ملعب أحمدو أهيدجو.

المغرب الحادي عشر: Yassine Bounou, Achraf Hakimi, Adam Masina, Sofyan Amrabat, Nayef Aguerd, Ghanem Saiss, Imran Louza, Ayoub El Kaabi, Selim Amallah, Sofiane Boufal, Tarik Tissoudali.

جزر القمر الحادية عشرة: Salim Ben Boina, Nadjim Abdou, Faiz Selemani, Fouad Bachirou, Youssouf M’changama, Kassim M’dahoma, Raffidine Abdullah, Ben Djaloud Youssouf, Mohamed Baki Youssouf, El Fardou Ben Mohamed, Said Bakari.

مع اقتراب مباراة الدور الثاني ، كان هدف أسود الأطلس التأهل مبكرًا لدور الـ16 حيث فازوا في مباراتهم الأولى ضد غانا.

من ناحية أخرى ، كانت بداية جزر القمر صعبة بعد خسارة كأس الأمم الأفريقية أمام الجابون ، وكان هدفهم الرئيسي في المباراة هو جمع نقطتهم الأولى.

كان للمغرب بداية قوية ، وضغط من أجل هدف في وقت مبكر ، ونجح في تحقيقه عندما استغل سليم أم الله دفاعات جزر القمر المشوشة ليسجل الهدف الأول لفريقه.

على الرغم من تقدمه ، استمر المغرب في الضغط من أجل مضاعفة تقدمه واقترب أيوب الكعبي في الدقيقة 38 ، لكن مدافع جزر القمر محمد يوسف كان حاضراً للإنقاذ.

بعد استراحة الشوط الأول ، بدأت جزر القمر في البحث عن هدف التعادل لكن الدفاعات المغربية ارتقت للمناسبة.

لكن المغرب سرعان ما استعاد الدور الهجومي ، مما أدى إلى احتسابه ركلة جزاء في الدقيقة 83.

ونفذ نصيري ركلة الجزاء لكن بوينا نجح في منع المغربيين من تسجيل الهدف الثاني لإحياء آمال فريقه.

حتى مع صد ركلة الجزاء ، تلقى جزر القمر الهدف الثاني ، عندما ضاعف البديل المغربي زكريا أبوخلل تقدم فريقه بعد أن وجد نفسه في مواجهة فردية مع بوينا الذي لم يتمكن من إنقاذ فريقه الوطني هذه المرة.

رجل المباراة في CAF: سليم بن بوينة (جزر القمر).

ووقعت المباراة الأخيرة بين الجابون وغانا ، ووقعت المباراة في ملعب رومدي أدجيا.

الغابون الحادي عشر: جان نويل أمونوم ، أنتوني هنري ، برونو إيكويل ، يوهان أوبيانج ، آرون بوبيندا ، جيلور كاكو ، لويس أوتشانجا ، أندريه بياغو ، سيرجي مارتينسون ، أثاناس بوانجا ، جونيور أساومو.

غانا الحادي عشر: جوزيف وولاكوت ، أندرو كيري – يادوم ، توماس بارتي ، دانيال كوفي كيريه ، جوردان أيو ، أندريه أيو ، عبد الرحمن بابا ، دانيال أمارتي ، إدريسو بابا ، كمال سليمانا ، ألاكساندر كوابينا.

وحققت الجابون انتصاراً في المباراة الافتتاحية على جزر القمر ، بينما خسرت غانا في المقابل أمام المغرب ، لذا سعت الجابون إلى التأهل المبكر بالفوز وأرادت غانا الاحتفاظ بالنقاط الثلاث نفسها في السباق.

حتى بدون التحكم في استحواذ الكرة ، كان لدى The Panthers بداية قوية في المباراة ، حيث كان لديه العديد من الفرص لتسجيل الأهداف في الدقائق الـ 15 الأولى.

على الرغم من ذلك ، جاء الهدف الافتتاحي عبر غانا عندما أرسل أندريه أيو صراخًا وجد طريقه إلى شباك الجابون ، ووضع فريقه في المقدمة 19 دقيقة.

مع استحواذ غانا على الكرة طوال الشوط الأول ، وجدت الجابون صعوبة في تحقيق التعادل ، خاصة مع تنظيم الدفاعات الغانية.

في الشوط الثاني ، بدأت الجابون في إظهار أسنانها حيث أوضحوا أنهم لا يريدون ترك الملعب خاسرًا ، وبعد عدة فرص ضائعة ، وصلوا أخيرًا إلى هدفهم.

قبل دقيقتين من صافرة التفرغ ، سجل أليفينا الهدف الأول لفريقه من خلال تسديدة قريبة ، وقسم نقاط المباراة بين الفريقين.

بعد مباراة الدور الثاني من دور المجموعات ، يتصدر المغرب الآن المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط ، وتأتي الجابون بعد ذلك برصيد أربع نقاط ، ثم غانا بنقطة واحدة وجزر القمر بدون جمع أي نقاط.

رجل المباراة في CAF: أندريه أيو (غانا).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *