أخبار التعليم

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، يزداد البحث عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني وذلك بعد أن تم الانتهاء من طلاب الصف الثالث الثانوي من امتحانات الدور الثاني يوم الثلاثاء الماضى، لذلك يتم البحث عن موعد إعلان النتيجة بشكل رسمي، ومن خلال موقع اليوم سنعرض لكم موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني وخطوات الاستعلام عنها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن من المفترض أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة خلال ال72 ساعة المقبلة، وبعد ذلك تقوم وزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق بإعلان عن موعد استئناف موقع تنسيق المرحلة الثالثة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

  • اولا الدخول على موقع تنسيق الثانوية العامة
  • ثانيا ادخال بيانات الطالب من الاسم بشكل رباعي ورقم الجلوس والرقم السري الذي يكون فى شهادة النجاح.
  • وبعد ذلك كتابة الرقم التعريفي وبعدها الضغط على خانة تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك يجب على الطالب ادخل ال 75 رغبة من الكليات والمعاهد.
  • وبعد الانتهاء من كتابة الرغبات يتم الضغط على خانة حفظ البيانات، ويقوم الطالب بكتابة البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص به.

جدير بالذكر أن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 تتضمن نتيجة الثانوية العامة 2023 ودرجة نجاح الطالب مع العلم أن الحد الاقصي الذي يدخل به الطالب المرحلة الثانية الدور الثاني هما مادتين فقط وهناك أيضا طلاب دخلو الدور الثاني بسبب مواد لا تضاف إلى المجموع مثل التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والاحصاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى