أخبار التعليم

اعرف حالًا موعد ظهور نتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2023 وفقًا لقرارات الوزارة

يتساءل عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد ظهور نتائج الثانوية العامة للدور الثاني، حتى يطمئن على نتائجهم كما يتساءلون عن كيفية الاستعلام عن النتيجة عند ظهورها، لذلك قام المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالرد عليهم عبر موقعهم الرسمي موضحا الخطوات التي يجب اتباعها للاطلاع على النتيجة.

موعد ظهور نتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2023

قام المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالرد على الطلاب وأولياء حول موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة، وأوضح أن الإعلان عن النتيجة يتم قبلها عدة مراحل تبدأ تدور بطريقة منتظمة، حيث تكون بدايتها عمليات التصحيح بعد انتهاء كل مادة، حتى تضمن الوزارة ظهور النتيجة بعد مرور ٧ أيام فقط.

كما صرح الدكتور رضا حجازي باعتماد نتيجة امتحانات الدور الثاني 2023 للثانوية العامة، فسوف تظهر خلال فترة قصيرة جدا حتى يتمكن الطلاب من تسجيل رغباتهم والالتحاق بالكلية لبداية العام الدراسي الجديد.

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

سوف تظهر نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة لهذا العام عبر بوابة مركز المعلومات وهي https://emis.gov.eg/ فيمكن للطالب أو ولي الأمر الاستعلام عن النتيجة واتباع الخطوات الآتية:

  • يجب أن يقوم الطالب بالدخول إلى مركز المعلومات وهو https://emis.gov.eg/ .
  • ادخال رقم الجلوس بطريقة صحيحة.
  • الضغط على خانة عرض النتيجة وستتمكن من رؤية نتيجتك في الحال.
  • يجب عليك العلم أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 تم اعتمادها رسميا من قبل الوزارة حيث بلغت نسبة النجاح بنحو 78.81%، وقام بتأدية الامتحانات بنحو 118 ألفا و605 طالب وطالبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى