مع انتهاء اليوم الخامس من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 ، يلخص موقع KingFut كل الأحداث التي تضم الكاميرون وإثيوبيا وبوركينا فاسو والرأس الأخضر.

المجموعة أ:

شهد اليوم الخامس من كأس الأمم الأفريقية 2021 انطلاق الجولة الثانية من دور المجموعات ، حيث تتنافس الكاميرون المضيفة مع إثيوبيا.

الكاميرون الحادي عشر: أونانا ، فاي ، نجديو ، كاستيليتو ، أنغيسا ، هونغلا ، نجاماليو ، إكامبي ، أبو بكر ، تشوبو موتينج.

إثيوبيا الحادي عشر: شانكو ، حميد ، تاميني ، ديبي ، يوسف ، محمد ، يوحنس ، داجناتشو ، حوتسا ، ناصر ، جبريمايشيل.

افتتح أصحاب الأرض مشوارهم في كأس الأمم الأفريقية بفوز صعب 2-1 على بوركينا فاسو ، بينما سقطت إثيوبيا أمام الرأس الأخضر بفضل رأسية جوليو تافاريس.

فوز الكاميرون سيرسلهم إلى الأدوار الإقصائية مع مباراة مؤجلة ، مما سيسمح لهم بإراحة لاعبيهم الرئيسيين ضد الرأس الأخضر.

ومع ذلك ، تقدمت إثيوبيا بشكل غير متوقع بعد أربع دقائق فقط من خلال داوا هوتيسا دوكيلي ، الذي قطع في الزاوية القريبة للاستفادة من عرضية أمانويل جبريمايشيل المنخفضة.

لم يدم احتفال إثيوبيا طويلا بعد ثلاث دقائق ، أطلق أبو بكر صاروخًا من مسافة بعيدة ، تصدى له شانكو. وسقطت الكرة المرتدة أمام كولينز فاي وأرسل الجناح عرضية ببوصة مثالية لكارل توكو إيكامبي الذي ارتدت رأسية الكرة في الشباك.

واستمر التعادل حتى الدقيقة 53 عندما عثرت عرضية أخرى مثالية من فاي على أبو بكر هذه المرة ، الذي سدد الكرة بضربة رأسية وتجاوز الحارس بقوة ، مانحًا فريقه التقدم.

بعد دقيقتين فقط ، سجل أبو بكر أربعة أهداف في مباراتين. نيكولاس مومي نجاماليو تم لعبه من خلال تمرير الكرة إلى القائد الذي سددها من مسافة قريبة.

في الدقيقة 67 ، انتزع توكو إيكامبي ثاني أهدافه في المباراة بعد أن تلقى تمريرة رائعة من لاعب وسط نابولي أندريه فرانك زامبو أنجويسا ، قبل أن يتلاعب باثنين من المدافعين ويمارس الكرة في الشباك.

وأرسل الفوز الكاميرون إلى دور الـ16 ، كواحد من أفضل أربعة فرق في المركز الثالث على الأقل ، وسيكون الفوز بنقطة على الرأس الأخضر في مباراتهم المقبلة كافياً للفوز بالمجموعة.

رجل المباراة في CAF: كارل توكو إيكامبي (الكاميرون).

وفي مباراة المجموعة الأخرى ، استهدفت الرأس الأخضر مكانها في كتب التاريخ حيث أن الفوز على بوركينا فاسو سيضمن تأهلها إلى دور الـ16.

الرأس الأخضر الحادي عشر: صوت؛ ستوبيرا ، لوبيز ، س فورتس ؛ أندرادي ، دوس سانتوس ، روشا سانتوس ، جي فورتيس ؛ مونتيرو ، تافاريس ، رودريغز.

بوركينا فاسو الحادي عشر: كوفي. كابوري ، دايو ، إي تابسوبا ، ياغو ؛ توري ، سانجار ، جويرا ؛ Bayala ، F. Tapsoba ، Bandé.

تلقى بوركينا فاسو ، الذين خسروا مباراتهم الافتتاحية أمام الكاميرون ، ضربة قوية بعد أن ثبتت إصابة نجمهم برتراند تراوري بـ COVID-19 عشية المباراة.

من ناحية أخرى ، أعادت بوركينا فاسو مدربها كامو مالو للخروج من العزلة بعد أن غاب عن المباراة الافتتاحية للكاميرون.

هذا لم يمنع بوركينا فاسو من الفوز الروتيني 1-0 على خصومها ، حيث جاء الفائز من حسان باندي ، الذي ألقى عرضية على ضيفه عيسى كابوري قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول.

من ناحية أخرى ، نادرًا ما يهدد الرأس الأخضر وسيسعد بهزيمته بفارق هدف واحد ، مما سيعزز فرصه في أن يكون من بين أفضل أربعة لاعبين في دور المجموعات.

وتتصدر الكاميرون الآن المجموعة الأولى بست نقاط بفارق ثلاث نقاط عن بوركينا فاسو والرأس الأخضر ، بينما تظل إثيوبيا في ذيل القائمة برصيد صفر نقاط.

رجل المباراة في CAF: إبراهيم توريه (بوركينا فاسو).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *