عاجل.. الأهلي سيلعب كأس الدوري بالكامل مع لاعبي الأكاديمية ، يؤكد بيتسو
Al Ahly
Photo: Al Ahly

أبلغ مدرب الأهلي ، بيتسو موسيماني ، الصحافة أنه سيلعب كامل كأس الدوري 2022 مع لاعبين في الغالب من الأكاديمية.

تشهد النسخة الأولى من كأس الدوري المصري مشاركة جميع فرق الدوري الممتاز المصري البالغ عددها 18 فريقًا ، والذين تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات من ستة فرق لكل منها.

سيلعب كل فريق خمس مباريات ويتأهل الفائز من كل مجموعة إلى نصف النهائي ، إلى جانب أفضل فريق صاحب المركز الثاني.

أقيمت المباراة الأولى في المجموعة الثانية اليوم بين الأهلي والجونة ، والتي شهدت تعادل الشياطين الحمر بدون أهداف.

كان من الواضح أنها ستكون مباراة متقاربة بعد أن أعلن موسيماني عن تشكيلته المكونة من 22 لاعباً للمباراة والتي تضمنت 15 لاعباً في الأكاديمية وسبعة فقط من لاعبي الفريق الأول.

كأس الدوري

ويرجع ذلك أساسًا إلى تعاقد العديد من لاعبي جنوب إفريقيا مع Covid-19 وآخرين يلعبون دورًا دوليًا في كأس الأمم الأفريقية.

على الرغم من قلة خبرتهم ، إلا أن الشباب ما زالوا متمسكين بفريق يتكون في الغالب من لاعبين مخضرمين ، حيث سرق الحارس مصطفى شبير العرض.

لا يزال أمام الشياطين الحمر أربع مواجهات صعبة أمام سموحة والإسماعيلي والمقاولون العرب وبنك الأهلي. في حين أنهم سيكونون خصومًا أقوياء على الصغار ، إلا أن موسيمان يثق بهم بما يكفي للعب كل هذه المباريات.

نحن نواجه حالة خاصة للغاية مع غياب اللاعبين بسبب كأس الأمم الأفريقية و Covid-19 ، مما أعطى فرصة للشباب للعب. وقال بيتسو في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة “هذا الوضع قد يكون ضارًا ومفيدًا ، فهم لاعبون متميزون ، لكنهم لا يشاركون في التدريبات بشكل متكرر”.

لقد حضرت تدريبهم خلال فترة الراحة الدولية للاستعداد لهذا اليوم ، ومنحهم الثقة. كان هذا حافزًا لهم لإظهار ما لديهم.

كأس الدوري

“يتم ترقية الشباب باستمرار إلى الفريق الأول ، وعلى الرغم من صعوبة الوضع ، فقد استفدنا من التجربة. تعاملنا بشكل جيد مع المواقف ، في مباراة متقاربة للغاية ، مع لاعبين تدربوا معنا فقط لبضعة أيام.

“عبد الرحمن أشرف مانو كان رجل المباراة ، ومحمد المغربي كان مميزاً. قد يخرجون على سبيل الإعارة للحصول على المزيد من الفرص للعب.

“لست سعيدًا بالنتيجة. يجب أن يفوز الأهلي دائمًا بأي مجموعة من اللاعبين. وكان لدينا فرصة للفوز اليوم.

حصل مصطفى شبير على فرصة المشاركة وقام بعمل جيد. دفعته للمحافظة على علي لطفي في حالة إصابة محمد الشناوي قبل كأس العالم للأندية.

“بالطبع أشارك آرائي مع الجهاز الفني. نتحدث باستمرار ، نختار الفرق ، أستمع إليهم لاتخاذ أفضل القرارات. لكن القرار النهائي هو للمدرب.

موسيماني

“ستلعب هذه المجموعة من اللاعبين بقية البطولة. لقد تعاقدت سابقًا مع Covid وتم عزلتي لمدة 10 أيام. عندما تصاب بـ Covid ، تفقد الوزن والطاقة. اللاعب يحتاج إلى بعض الوقت للتعافي.

وخسر طاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر وزنًا كبيرًا بسبب كورونا. يجب أن يكونوا مستعدين بشكل صحيح لتجنب أي انتكاسة.

“كان الأداء رائعًا ، لكن النتيجة لم تكن مرضية. ونحترم شعار النادي وكل الناس ونسعى جاهدين للفوز باللقب لكننا لا نعد بذلك “.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *