أخبار مصر

رئيس الشرقية للدخان يوجه رسالة اطمئنان للمدخنين ويزف خبرًا سارًا بشأن أسعار السجائر

رئيس الشرقية للدخان يوجه رسالة اطمئنان للمدخنين ويزف خبرًا سارًا بشأن أسعار السجائر

أسعار السجائر الرسمية في مصر، مازالت مشكلة زيادة سعر علبة السجائر مستمرة ومازال التجار يمارسون احتكار منتجات التدخين للتلاعب في أسعارها، على الرغم من تصريحات الجهات المختصة بأن أسعار السجائر الرسمية في مصر لم تشهد أي زيادة منذ مارس الماضي.

أسعار السجائر الرسمية في مصر

أكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب ل شركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني،” المهندس هاني أمان، أن الشركة تعمل على قد وساق للوقوف على حل المشكلة، وامتصاص زيادة التكاليف الخاصة ب المواد الخام.

وأفاد أمان، أن إيسترن كومباني لن تقوم بأي قرار برفع سعر السجائر في الوقت الحالي، مشيراُ إلى أن أسعار السجائر الرسمية لم يتم أي زيادة فيها منذ شهر مارس الماضي.

زيادة إنتاج السجائر بدءًا من الأحد المقبل

أفاد المهندس هاني أمان رئيس الشركة الشرقية للدخان أن الشركة ستبدأ في زيادة الإنتاج بدءًا من يوم الأحد القادم بكميات تصل إلى 150 مليون سيجارة (بما يعادل 7.5 مليون علبة سجائر) لحل العجز الحالي الناتج عن نقص سلاسل التوريد وبعض المشكلات اللوجيستية، بدلاً من الإنتاج الحالي الذي يبلغ 100 مليون سيجارة (بما يعادل 5 ملايين علبة).

وأوضح، أن الشركة كانت تواجه بعض المتاعب اللوجستية خلال الأيام السابقة، وبعض المشاكل المتعلقة بنقص في التوريد ولكن تم حل هذه المشاكل حالياً، وأن الشركة ستواجه طمع بعض التجار عن طريق زيادة الإنتاج في الأسواق لكي لا يتم استغلال المستهلكين.

قال أمان، إنها تنتظر التشريع الضريبي لضريبة السجائر، وأنه لن يكون هناك زيادة في أسعار السجائر حتى يتم إقرار قانون الضريبة. وأكدت أنها لن تزيد أسعار السجائر إلا في حالة الضرورة القصوى، وستحاول امتصاص الزيادة في التكاليف. وأضافت أنها كانت تتعامل بمهنية مع نقص المواد الخام والإمدادات خلال الفترة الماضية، مما ساعدها على الاستمرار في الإنتاج.

وأشار الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، إلى أن اللجنة ستقوم بمناقشة مشروع قانون جديد يتعلق بفرض ضرائب على السجائر، وذلك ابتداءً من بداية الدورة الرابعة في أكتوبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى