عاجل.. توقعات بتأجيل بنك الاحتياطي الهندي رفع سعر الفائدة في اجتماع السياسة النقدية المقبل

/26973/توقعات-بتأجيل-بنك-الاحتياطي-الهندي-رفع-سعر-الفائدة-في-اجتماع-السياسة-النقدية-المقبل


01:50 م – الإثنين 28 مارس 2022

بنك الاحتياطي الهندي

قال خبراء مصرفيون إنهم يتوقعون أن يؤجل البنك الاحتياطي الهندي رفع أسعار الفائدة في اجتماع السياسة المقرر عقده في الفترة من 6 إلى 8 أبريل المقبل موضحين أن الشكوك الجيوسياسية المتزايدة ستدفع لجنة تحديد أسعار البنك الاحتياطي إلى اختيار الوضع الراهن في اجتماع الأسبوع المقبل.

وتابعوا: كنا نتوقع في وقت سابق اتخاذ إجراءات مشددة في اجتماع السياسة المقرر عقده في الفترة من 6 إلى 8 أبريل ، لكن زيادة عدم اليقين على الجبهة الجيوسياسية بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا وتأثيره على أسعار السلع يجعلنا نعتقد الآن أن بنك الاحتياطي الهندي سوف يؤجل مثل هذا عمل مع توقعات بأن ترفع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي أسعار الفائدة في النصف الثاني من السنة المالية بما يصل إلى 0.50 في المائة.

وأكدوا أن الأحداث الأخيرة أدت إلى “بعض الضعف في النمو وتصلب التضخم” ، وسوف ينظر المحللون باهتمام شديد إلى تقديرات بنك الاحتياطي الهندي لكليهما بالنسبة للسنة المالية الجديدة.

وأشار الخبراء إلى أن نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي سينخفض إلى 7.8 في المائة انخفاضًا من توقع قدره 8.9 في المائة بينما من المتوقع أن يرتفع تضخم أسعار المستهلك إلى 5.8 في المائة من 5.4 في المائة.

وأشاروا إلى أن هناك مخاطر سلبية على النمو ومخاطر ارتفاع التضخم ، ونتوقع أن يقوم بنك الاحتياطي الهندي أيضًا بزيادة تقديرات التضخم بشكل حاد إلى 5.2 في المائة من 4.5 في المائة المنصوص عليها في مراجعة السياسة الأخيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك الاحتياطي الهندي كان في فترة توقف مطولة في أسعار الفائدة وقرر ضد رفع أسعار الفائدة المتوقع على نطاق واسع في آخر مراجعة للسياسة لدعم النمو.

وتجاوز معدل التضخم الكلي عند 6.07 في المائة لشهر فبراير الحد الأعلى للنطاق المحدد للبنك المركزي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.